أمام الأطفال.. التفاصيل الكاملة لأزمة التحرش بالفنانة نهال القاضي

نهال القاضي
نهال القاضي

خرجت فنانة شابة تدعى نهال القاضي، تستغيث من بطل العرض المسرحي «عفركوش» والذي يعرض على خشبة المسرح القومي للطفل، بأنه وجه لها السباب وقام بالتنمر عليها مستخدمًا بعض الإيحاءات الجنسية.

ورد المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، قائلًا: «إن الأمر قيد التحقيق الآن وجرى تحويله إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا أن المسرح يتسم بالهدوء ولم يشهد وقائع مثل هذه من قبل، مشيرًا إلى عدم صدق الرواية التي خرجت الممثلة الشابة وأعلنتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف مختار، أنه في حالة إثبات كذب ادعاءات الممثلة ستكون هناك إجراءات قانونية صارمة ضدها بسبب تشهيرها بالمسرح والعاملين به، مضيفًا: «كلامها أقرب للكذب واحنا حاليًا بنحاول نتأكد منه قبل ما تأخذ أي إجراء».

ذكرت نهال القاضي، إنها عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية منذ عام 2016، وحاصلة على دبلوم دراسات عليا في أكاديمية الفنون الشعبية شعبة النقد الفني، وأكدت أنها تعرضت للتحرش اللفظي على يد بطل العرض المسرحي الذي تشارك فيه.

تهمت الفنانة نهال القاضي، زميلها أحمد سعد "ميشو" بطل مسرحية "عفركوش" التي تقدم على خشبة المسرح القومي للطفل، بالسب والقذف والتنمر باستخدام الإيحاءات الجنسية أمام الأطفال، وهو ما كذبه ميشو ورئيس البيت الفني للمسرح.

وقالت القاضي في شكوى تقدمت بها للنقابة إن بطل "عفركوش" وجه لها السباب وتنمر عليها مستخدمًا بعض الإيحاءات الجنسية، وتحرش بها لفظيا خلال المسرحية التي تعرض أمام الأطفال.

وأضافت أنها لم تنسحب من المسرحية لكن استُبعدت من غير إخطار رسمي، لأسباب كيدية لأنها قدمت شكوى ضد بطل العرض.

"ميشو" علّق على الاتهامات الموجهة إليه  قائلا: "ما يحدث ما هو إلا شكاوى كيدية، وادعاء عار من الصحة، وللأسف لجأت الشاكية له، بعد إبعادها من العرض بسبب تعدد مشاكلها مع كافة العاملين بالعرض، بما فيهم الأطفال المشاركين بالمسرحية، وسبق لها إثارة المشاكل خلال تواجدها في مسرح الشباب، وتم أيضا إبعادها".

وأضاف: "من تقول إني قمت بتلك الأفعال، هي من حاولت التحرش بي، وقامت خلال العرض بجذب باروكة الشعر التي أرتديها، وكل ذلك مثبوت بشهادات الزملاء، وهنا لا أدافع عن نفسي، ولكني أقول حقائق، الحمد لله شاركت في أعمال عديدة في المسرح والأعمال الدرامية والسينما، وعملت مع قمم فنية منها الأستاذ عادل إمام، والمخرج خالد جلال، وأعرف أهمية المشاركة في مسرحية أطفال، ولهذا عن ثقة في عدالة مواقف النقابة، وأستعد للرد على الاتهامات بتقديم شكوى إلى النقيب الدكتور أشرف زكي، بعد لجوئها للتشهير بي، علما أني ما زلت أقف على خشبة المسرح لتقديم المسرحية، ولم أتلق أي استدعاء للتحقيق معي بخصوص ادعاءاتها".