وفاة موظف قهرًا واحتجاجات.. تفاصيل مثيرة عما حدث داخل مديرية الزراعة بالشرقية

وفاة موظف قهرًا واحتجاجات..
وفاة موظف قهرًا واحتجاجات.. تفاصيل مثيرة عما حدث داخل مديري

طالب العشرات من العاملين بمديرية الزراعة في محافظة الشرقية، بإقالة وكيل وزارة الزراعة، بسبب سوء معاملته للموظفين والمديرين العموم، والتي أسفرت عن وفاة زميل لهم قهرًا من سوء معاملته لهم.

وشهد ديوان مديرية الزراعة بالشرقية، تجمعات للموظفين والعاملين فيه في حالة غضب، مطالبين بنقل وكيل الوزارة الحالي بعد اتهامه بالتعسف معهم ما تسبب في وفاة أحدهم بأزمة قلبية.

وأكد الموظفون أثناء احتجاجهم أمام السكرتير العام لمحافظة الشرقية، أنهم يعانون منذ فترة من تعسف وكيل الوزارة ومعاملتهم بطريقة سيئة، آخرها تعنيف مدير الشؤون المالية بالمديرية أدهم الصادق، ما أدخله في نوبة حزن تعرض بسببها لأزمة قلبية مفاجئة وتوفي ليلتها في منزله-حسب قولهم.

واستدعى سعد الفرماوي السكرتير العام لمحافظة الشرقية، وكيل الوزارة الزراعة لبيان أسباب الواقعة.

وفي السياق نفسه كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سعد الفرماوي السكرتير العام لمحافظة الشرقية، بإنهاء تجمع عدد من العاملين بديوان عام مديرية الزراعة لتضررهم من بعض المشكلات الداخلية.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة قانونية من المحافظة لفحص الشكاوى التي تقدم بها رسميًا عدد من العاملين بمديرية الزراعة بعد التوقيع عليها وكذلك فحص جميع التجاوزات التي وقعت ليتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة لأي مخالفة يتم التأكد من صحتها بعد الانتهاء من فحصها ومعرفة الأسباب والمسببات واتخاذ ما يلزم من إجراءات تحفظ البيئة الآمنة للعمل لجميع العاملين والموظفين بمديرية الزراعة.

كما كلف محافظ الشرقية السكرتير العام بفتح تحقيق عاجل وسريع وتحويل المتسببين في هذا التجمهر للتحقيق بمعرفة جهات الاختصاص.

فيما أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا بإنهاء تكليف المهندس محمد خليفة زيدان، القائم بأعمال مدير مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية وعودته لجهة عمله الأصلية مديرا عاما للإدارة العامة لخدمات الطب البيطري.

كما كلف القصير، المهندس علي محمد لاشين، مدير عام الشؤون الزراعية، بالقيام بأعمال مدير المديرية لحين شغلها طبقا لأحكام القانون رقم 90 لسنة 2021.