يعمل بنظام حق الانتفاع لمستثمر..أول تحرك من الشباب والرياضة بشأن وفاة شاب داخل حمام سباحة في القليوبية

يعمل بنظام حق الانتفاع
يعمل بنظام حق الانتفاع لمستثمر..أول تحرك من الشباب والرياضة

قال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إنه جرى الدفع بلجنة لفحص واقعة تعرض شاب عمره 18 عامًا للغرق داخل حمام سباحة بمدينة قها، وجرى انتشاله حيًا من الحمام ولفظ أنفاسه فور وصوله مستشفى قها.


وأضاف "الصبروط"، في تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة تضم إدارتي الشئون القانونية والتخطيط بالمديرية ومدير إدارة طوخ للشباب والرياضة التابع لها المركز، موضحًا أن التحقيقات الأولية تكشف أن واقعة حمام سباحة قها جرت خارج الحمام حيث جرى انتشال الشاب المتوفى حيًا ونقله إلى المستشفى وتوفى أثناء إسعافه.

أضاف وكيل شباب القليوبية، أنه سيجري إعداد تقرير فوري في الواقعة وملابساتها للعرض على الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتعرف على أسباب غرق شاب في حمام سباحة قها أثناء استحمامه طبقًا لتكليفات الوزير في هذا الشأن.

وأشار الصبروط إلى أن حمام سباحة قها يعمل بنظام حق الانتفاع لمستثمر وهناك تعليمات ولوائح في التشغيل مع وجود منقذين مؤهلين ومدربين معتمدين والإشراف الفني للمستثمر.

وكان قد تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من مأمور قسم شرطة قها يفيد تلقيه إشارة من المستشفى بوصول شاب 18 عامًا لفظ أنفاسه فور وصوله المستشفى نتيجة تعرضه للغرق بحمام سباحة مركز شباب قها.

انتقلت الأجهزة الأمنية وبسؤال مسؤول مركز الشباب أفادوا أن الشاب نزل الحمام وبعد فترة تعرض للغرق فجرى إنقاذه ونقله للمستشفى حيث لفظ أنفاسه.

من جانبه أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الحمام مطروح بنظام حق الانتفاع لمستثمر، وهناك تعليمات ولوائح في التشغيل مع وجود منقذين مؤهلين ومدربين معتمدين والإشراف الفني للمستثمر.

وأكد مسئول مركز شباب قها، أن الشاب الذي توفي كان يعاني من حالة تشنجات وكهرباء زائدة وأنه جرى نقله بالإسعاف للمستشفى وهو حى بينما فارق الحياة بعيدًا عن حمام السباحة وان جميع الأفراد والاطقم المطلوبة لعمل حمام السباحة كانت متواجدة.