رابط مفعل.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة وموعد الاعتماد

 صورة لايف

يترقب طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد الانتهاء من أعمال تصحيح جميع المواد وجمع ورصد الدرجات وتحديد أوائل طلاب الثانوية العامة في الثلاث شعب" علمي علوم، علمي رياضة، الأدبي".

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 في أول شهر أغسطس، مؤكدًا أن نتائج هذا العام مبشرة وأعلى من العام الماضي.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة فور اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وتأتي خطوات الحصول على النتيجة كالتالي:

1-الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3-الضغط على استعلام النتيجة.

كان قد كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي، لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.