اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق.. دعاء للأبناء لترديده في العشر الأواخر من رمضان 2024

 صورة لايف

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان 2024 الذي تبدأ أولى لياليه بعد مغرب السبت، يُكثر الكثير من المسلمين في الطاعات والنوافل، لا سيما الدعاء في تلك الليالي المباركة.
وما يستزيد منه الأباء والأمهات خلال الأيام الفضلية هو الدعاء للأبناء فلذات أكبادهم لهدايتهم وصلاح أحوالهم وحفظهم من كل مكروه وسوء، لذلك يحرص الكثيرون منهم على ترديد دعاء للأبناء ضمن الأدعية التي يخصصونها لترديدها خلال أوقات استجابة الدعاء ومنهم أيام شهر رمضان المبارك وخاصة العشر الأواخر منه.
دعاء للأبناء من القرآن
ويُمكن للأباء والأمهات الدعاء بـ«رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ»، «وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ»، ضمن دعاء للأبناء.
ومن دعاء للأبناء من القرآن الكريم قول:«رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».
الدعاء للأبناء بالصلاح
ويشمل دعاء للأبناء:«اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم».
ومن دعاء للأبناء ترديد:«اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك، اللهم اهدِ أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات، ويسّر أمورهم ووفقّهم وأصلح حالهم وأحوالهم».
ويتضمن دعاء للأبناء كذلك قول:«اللهم انفع أبنائي بعلمهم وانفع بهم المسلمين، واجعلهم ذخرًا للإسلام، اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق».
دعاء للأبناء بالرزق
ومن دعاء للأبناء بالرزق يُمكن ترديد:«اللهم أغنهم ووسّع رزقهم، وبارك لهم فيما رزقتهم، اللهم ارزقهم من فضلك، وأغنهم برحمتك، واجعلهم من أصحاب النعم والنعيم في الدنيا والآخرة يا عزيز يا كريم».
وكذلك يُمكن للأباء والأمهاء الدعاء بقول:«اللهم إن كان رزقهم في الأرض فأخرجه، وإن كان في السماء فأنزله، وإن كان بين أيديهم فبارك لهم فيه»، ضمن دعاء للأبناء.
يُمكن التضرع إلى الله بـ دعاء للأبناء بقول:«اللهم اصنع أبنائي على عينك، وبارك لهم في أعمارهم، اللهم إني جعلت أولادي في عياذك وجوارك، وحزبك وكنفك، اللهم أبعد عن أبنائي كل ما يؤذيهم، واصرف عنهم كل ما يحزنهم».