بعد الإجازة.. تفاصيل عودة العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء

 صورة لايف

تصدر جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان الكريم محرك البحث العالمي «جوجل»، حيث كان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بشأن وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، وقامت الشركة القابضة لكهرباء مصر لمركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بتنفيذ القرار بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال طوال الشهر الكريم، على أن يبدأ العمل مرة أخرى بخطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.
جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان
ويعود العمل بخطة انقطاع التيار الكهربائي في جميع الأحياء السكنية وذلك وفقا للمواعيد الجديدة التي من المترقب أن تعلن عنها الجهات المختصة في كل محافظة من محافظات الجمهورية.
مواعيد انقطاع الكهرباء
وحتى الآن لم يصدر أي قرارات جديدة من رئاسة الوزراء بشأن عودة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، كما أنه لم يصدر أي قرار بشأن هل ستمتد الإنقطاعات لفترات الليل أم لا، والجدير بالذكر أن مواعيد تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء هي نفسها المواعيد التي كانت تطبق قبل وقف خطة تخفيف الأحمال، على أن يكون تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 5 مساءا.
خطة تخفيف الأحمال بعد رمضان
ووفقا لقرار مجلس الوزراء، فمن المفترض أن يتم العمل مرة أخرى بخطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المفترض أن تنتهي اليوم الأحد الموافق 14 أبريل، ليبدأ تطبيق جدول تخفيف الأحمال مرة أخرى من غدًا الإثنين الموافق 15 أبريل.
موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان
ومن المفترض أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بشأن الموعد النهائي لعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال، لتصدر بعدها الجهات المختصة في كل محافظة من المحافظات المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء لكل مجموعة، على أن تكون مدة انقطاع الكهرباء لكل مجموعة هي ساعتين.
يذكر أنه تم ضغط فترة تخفيف الأحمال في 3 يناير 2024، ليصبح تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، وذلك في استجابة سريعة من الحكومة للطلبات السابقة المقدمة من أعضاء مجلس النواب والمواطنين لتزامن الانقطاعات الكهربائية مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.عودة العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء