في غيبوبة منذ 2005 وأسرته متمسكة بالأمل الأخير.. آخر تطورات حالة الأمير النائم | شاهد

الامير النائم
الامير النائم

«روحك الجميلة وقلبك الطاهر لم يغيبا عن قلوبنا لحظة، استودعتك حبيبي الوليد بن خالد عند الله الذي لا تضيع ودائعه».. بهذه الكلمات أعربت الأميرة ريما بنت طلال، عمة الأمير الوليد بن خالد بن طلال، المعروف باسم «الأمير النائم»، عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس، عن حزنها تجاه الأمير الذي مازال فاقدًا للوعي، وأملها في أن يكون الشفاء قادمًا.

حادث الوليد بن خالد بن طلال 2005

اقترب الأمير النائم من قضاء 20 عامًا في غيبوبة، منذ حادث السيارة الذي تعرض له عام 2005، وأسفر عن فقدانه للوعي تماما إلا أن عائلته لم تفقد الأمل فيه حتى الآن، واختلفت التشخيصات الطبية لحالة الأمير النائم، فعند وقوع الحادث، تمت دعوة وفد طبي مكون من 3 أطباء أمريكيين وآخر إسباني في محاولة لإيقاف النزيف من رأسه لكنه بقي في غيبوبة، وظلت الأجهزة تعمل ولم تتوقف، وهذا هو الأمل الوحيد لدى والده.

آخر أخبار الأمير النائم

أكدت التقارير الطبية وقت الحادث أن الأمير مات دماغيا، وبمجرد نزع الأجهزة عنه سيٌعلن خبر وفاته على الفور، لكن والده الأمير خالد بن طلال، لا يزال يتمسك بأضعف أمل في أن يتعافى ابنه ويعود إلى الحياة.

ويصر الأمير خالد بن طلال على إبقاء نجله تحت الأجهزة والمتابعة أملا في أن يُشفى، وعلق على هذا الأمر قائلا: «لقد سألني أحدهم: لماذا لا تنزع الأجهزة عن ابنك؟، فأجبته: لو شاء الله أن يموت في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج إلى مساعدتي الآن في شفائه، أو في بقائه كما هو، أو في موته».

وتابع: «من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه».

هل استيقظ الامير السعودي النائم؟

يذكر أنه سبق للأمير النائم تحريك أعضاء من جسمه عام 2019، حيث كانت الأميرة ريما بنت طلال أخت الأمير نشرت مقطع فيديو لتحريك الأمير رأسه من الجهة اليمنى إلى اليسرى، قائلة: «الحافظ القادر الرحمن الرحيم، الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يارب لك الحمد والشكر».

وفي أكتوبر 2020، انتشر مقطع فيديو نشرته الأميرة نورة بنت طلال، عمة آخرى للأمير الوليد، يظهر فيه وهو يحرك يده، وغردت الأميرة: «عزيزي ابن الحبيب خالد بن طلال الوليد، الحمد لله الذي يحيي من يشاء بأمره»، مضيفًة: «الحمد لله الذي أعادك إلى عافيتك، فلا تيأس من قدرة الله».