بابا المحترم والعيال.. سر رسائل غامضة لـ أحمد ورحاب تثير ضجة في بورسعيد

بابا المحترم والعيال..
بابا المحترم والعيال.. سر رسائل غامضة لـ أحمد ورحاب تثير ضجة

"بابا المحترم والعيال".. كلمات كانت ضمن مجموعة من الرسائل القصيرة المتعاقبة التي استقبلها "أحمد" وشقيقته "رحاب" على هواتفهم المحمولة عبر تطبيق الواتساب، أثارت حالة من القلق والغموض بين أفراد العائلة التي كانت تعيش في حالة من الهدوء بمحافظة بورسعيد قبل أن تصل إليهم.

خائن للمعروف

البداية ليلة من ليالي الشتاء أواخر عام 2023، حيث كان يجلس "علي" في منزله يشاهد برامجه المفضلة على التلفاز قبل أن يقطع حالة الهدوء صوت رنين هاتفه وإذ بـ "عبد الواحد" يتصل بيه - ذلك الشاب الذي يعطف عليه "علي" ويحنو عليه ماديا - ليخبره أنه سيحضر إلى المنزل وعند حضوره كان بصحبته شخص ثاني، وبعد دقائق قليلة من تبادل أطراف الحديث أخبره "عبدالواحد" أنه ذاهب إلى دورة المياه ليتمكن في هذه اللحظة من فتح باب الشقة وإدخال اثنين اخرين.

عبارات خادشة للحياء

فوجئ "علي" بـ 4 أمامه يشهرون سلاح أبيض في وجهه، وأحدهم يكمم فمه، ثم يجبرونه على ترديد عبارات خادشة للحياء لحظة التقاط أحدهم مقطع مرئي عبر هاتف محمول، واستولوا على هاتفه المحمول وحقيبة ومستندات وساعة يد وحافظة نقود، وفروا هاربين.

رسائل تهديد

الأمر لم ينته عند هذا الحد، بل أرسل "عبدالواحد" رسائل إلى أبناء "علي" - المجني عليه - تتضمن تهديد بنشر المقطع المرئي وطلب 12 ألف جنيه.

وتضمنت العبارات المرسلة عبر واتساب أبناء المجني عليه لطلب الحصول على أموال منهم مقابل عدم نشر المقطع المرئي: "يعني أنت زعلانة عشان يبتز ومش مكسوفة من القذارة بتاعته، انت عارفه أنا لو ما كنتش هدي الفلوس دي للعيال اللي هو استغلوهم ما كانوش قالوا لي، عارفة بسبب الكلمتين البجحين دول أنا هخلي سيرتكم على كل لسان، على فكرة أنا بكلمك من تليفون بابا المحترم والعيال".

جنايات بورسعيد

لم يستسلم الأبناء لتلك التهديد وقررا إبلاغ الشرطة التي تمكنت من ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة التي أحالتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي تنظر القضية برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين أحمد محمد الجمل ومحمد مرتضى مرام الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.