التوقيت الصيفي في مصر 2024.. خطوات تغيير الساعة اليوم قدمها 60 دقيقة

التوقيت الصيفي في
التوقيت الصيفي في مصر 2024.. خطوات تغيير الساعة اليوم قدمها

ساعات قليلة ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 ما يجعل خطوات تغيير الساعة تتصدر اهتمام عدد كبير من المواطنين، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة؛ لتكون الساعة القانونية في مصر، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

يأتي عودة التوقيت الصيفي في مصر 2024 تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي نص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسى، في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ما سبب تغير الساعة في مصر؟

تطبق نحو 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول؛ ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

كيف يتم تغيير الساعة على الموبايل؟

تتغير الساعة بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية لـ التوقيت الصيفي 2024 عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بالإنترنت.

إزاي أظبط التليفون على التوقيت الصيفي؟

يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لـ تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي 2024 على الأجهزة الذكية في حال عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت:

1- الدخول على قائمة الإعدادات.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

الساعة الآن في مصر

يذكر أنه حتى هذه اللحظة يتم العمل الآن بالتوقيت الشتوي، الذي بدأ تطبيقه منذ منتصف ليل يوم 27 أكتوبر 2023، حيث جرى تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في يوم الجمعة 26 أبريل 2024.