مقطع فيديو مخيف للحظة الاغتيال.. تفاصيل صادمة جديدة في مقتل البلوجر أم فهد وسط الشارع | شاهد

البلوجر ام فهد
البلوجر ام فهد

 أصدرت وزارة الداخلية، العراقية بيانا توضيحا بشأن الأنباء المتداولة عن القاء القبض على قاتل البلوجر أم فهد في بغداد.

وأفادت الوزارة في بيان، أنه "لا صحة للأنباء التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن إلقاء القبض على المشتبه به في حادث مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد، ومازالت التحقيقات مستمرة وفي بدايتها".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية انها "شكلت فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد تدعى أم فهد.
وأظهر تسجيل مصوّر التقطته كاميرات مراقبة، سائق دراجة نارية يترجل من دراجته ويتوجه صوب الضحية التي كانت تجلس داخل سيارتها المركونة أمام منزلها قبل أن يطلق عليها النار، في حين هربت فتاة أخرى كانت برفقتها ودخلت إلى المنزل.

وتعرضت البلوجر العراقية المشهور بـ أم فهد لحادثة اغتيال في أحد شوارع وسط بغداد الجمعة 26 أبريل 2024، وكشفت كاميرات المراقبة تفاصيل الحادث.

وظهر في الكاميرات مسلح ينزل عن دراجة نارية في مشهد مخيف، يتوجه نحو سيارة ويفتح بابها ثم يفرغ رصاصه في رأس ضحيته، التي تبين لاحقًا أنها البلوجر العراقية المشهورة بـ أم فهد.

وأعلن مصدر أمني أن مستخدمة “التيك التوك” الشهيرة غفران مهدي سوادي المعروفة بأم فهد، حكم عليها السنة الماضية بالسجن؛ بسبب محتوى غير لائق على شبكات التواصل الاجتماعي، وتعرضت لحادث اغتيال بالرصاص، بينما كانت داخل سيارتها أمام منزلها وسط بغداد، وذلك حسب فرانس برس.

وذكرت مصادر عراقية أن شخصًا مجهول الهوية يستقل دراجة نارية قام بقتل المواطنة غفران مهدي سوادي، المعروفة بـ “أم فهد”، في منطقة شرق زيونة، وأصيبت مساعدتها بجروح بليغة في الحادث.

أوضحت المصادر أن المجرم نفذ عملية الاغتيال باستخدام مسدس عيار 9 ملم، حيث أطلق النار على الضحية داخل سيارتها نوع كاديلاك، مؤكدين على أن المجرم لم ينسحب من موقع الحادثة بسرعة، بل أقدم على سرقة هاتف الضحية أم فهد؛ ما يؤشر على أن الجهة المنفذة للعملية كانت تستهدف هاتفها وليس هي فحسب.

جدير بالذكر أن أم فهد حققت شهرة واسعة حيث يتابعها عشرات الآلاف من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماع خاصةً موقع الفيديوهات القصيرة تيك توك، وموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وحقق ذلك من خلال نشرها فيديوهات وهي ترقص على أنغام الموسيقى.

معلومات عن أم فهد

في فبراير 2023، أصدرت محكمة عراقية حكمًا بالسجن لمدة 6 أشهر على “أم فهد” بسبب نشرها فيديوهات تحتوي على أقوال فاحشة ومخلة بالحياء والآداب العامة، وعرضها على الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتم تشكيل وقتها لجنة من قبل وزارة الداخلية لرصد المحتويات البذيئة والهابطة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تهدف هذه اللجنة إلى مراقبة المحتوى الذي يسيء للذوق العام ويخالف الأخلاق والتقاليد في المجتمع العراقي المحافظ.

وأم فهد الملقبة بـ"المهرة" وأيضًا "الشيخة"، هي بلوجر عراقية تنحدر من محافظة البصرة جنوبي العراق، وهي من مواليد 1994 ومتزوجة مرتين.
وغالبًا ما تثير مقاطع البلوجر أم فهد الجدل، كان آخرها شجارها مع بلوجر أخرى تدعى داليا نعيم.