انفجار أتوبيس سياحي في الهرم..التفاصيل الكاملة

انفجار أتوبيس سياحي
انفجار أتوبيس سياحي في الهرم..التفاصيل الكاملة

 انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع في اتوبيس سياحي يقل سائحين فيتناميين بمنطقة الهرم بالجيزة، وأسفر الانفجار عن 3 وفيات بينهم مصري توفى بعد وصوله للمستشفى وهو المرشد المرافق للوفد السياحي و13 مصابا آخرين استقبلتهم مستشفى الهرم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان لها، تفاصيل انفجار المريوطية، حيث شهدت المنطقة انفجار أتوبيس سياحي بالهرم اليوم، وذلك جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيس كان يقل سائحون فتنامي الجنسية، وهو ما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 آخرين من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة وهما مصريان الجنسية، حيث سمع الأهالي صوت انفجار ضخم مساء اليوم، فيما هرعت سيارات الإسعاف ورجال الأمن إلى موقع حادث انفجار المريوطية في الجيزة.

و نص بيان وزارة الداخلية على: أنه بتاريخ اليوم 28 الجارى وفي حوالي الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".

من جانبه أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بفتح تحقيق عاجل في الحادث لسرعة التوصل للجناة.

وكلف صادق نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال إلي موقع حادث انفجار عبوة ناسفة بـ المريوطية وإجراء المعاينة اللازمة والاستماع إلي أقوال شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم.

وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار.

قوات الأمن وفريق من النيابة العامة انتقلوا إلى موقع الحادث في المريوطية، لاستكمال عمليات الفحص، فيما يتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة.

وفور وصولها تحفظت أجهزة الأمن بالجيزة على كاميرات المراقبة الموجودة بالقرب من موقع تفجير عبوة بدائية بأتوبيس سياحى بمنطقة المريوطية لفحصها وتفريغ محتواه للوصول الى مرتكبي الحادث.

فيما فحص خبراء المعمل الجنائي بقاية العبوة المستخدمة في التفجير.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء هو الآخر ذهب الى المستشفى الذي استقبل المصابين برفقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

عدد من الدول العربية أدانت الحادث وكان أولها دولة البحرين التي أصدرت بيانًا تعلن فيه تضامنها مع مصر وتدين فيه الحادث الإرهابي الغشيم.