"ثقب اللسان".. تحدٍ جديد على "تيك توك" يتسبب في كارثة لمراهقة بريطانية |شاهد

ثقب اللسان.. تحدٍ
"ثقب اللسان".. تحدٍ جديد على "تيك توك" يتسبب في كارثة لمراهق

أنقذت العناية الإلهية مراهقة بريطانية تبلغ من العمر 13 عاما كادت أن تفقد حياتها، بسبب تحدّ "ثقب اللسان" على منصة "تيك توك" .

ويتطلب هذا التحدي من المشتركين وضع كرات مغناطيسية على اللسان، لعمل مظهر مشابه لثقب اللسان أو المعروف باسم "tongue piercing".

ونفذت الفتاة التي طالبت بعدم الكشف عن اسمها، هذا التحدي وأدى الأمر لابتلاعها عددا كبيرا من الكرات المغناطيسية.

وقالت فاي إليزابيث والدة الفتاة، إن ابنتها عانت من آلام شديدة في المعدة وقيء، مشيرة إلى أنها اصطحبته إلى المستشفى، بعد تفاقم حدة الآلام وظن الأطباء في البداية أنها ربما تعاني من التهابات في الأمعاء أو المعدة؛ ولكن ما جعلهم يعدلون عن هذا التشخيص هو بدء الفتاة في تقيؤ مادة سوداء.
وأجرى الأطباء مسحا للبطن، ووجدوا 10 كرات مغناطيسية كانت مستقرة أغلبها في أمعائها وتم نقلها على الفور لمستشفى آخر من أجل الخضوع لعملية جراحية طارئة، والتي اضطر الأطباء خلالها لإزالة الزائدة الدودية لوجود كرة عالقة بداخلها وجزء من أمعاء الفتاة.

وبعد انتهاء العملية التي استمرت 6 ساعات استخرج الأطباء 15 كرة مغناطيسية، والآن تتعافى الفتاة داخل المستشفى مع جرح في بطنها طوله 6 بوصات وتتغذى عن طريق الأنابيب.

وكثرت مؤخرا حوادث بين المراهقين والأطفال بسبب تحديات تيك توك، إذ خضع طفل يبلغ من العمر 11 عاما لعمليتين جراحيتين جراء قيامه بهذا التحدى الخطير ذاته، وكانت حالته حرجة استدعت التدخل الجراحي مرتين.