محمد جاب الله يحذر من مراكز الصيانة الوهمية

محمد جاب الله يحذر
محمد جاب الله يحذر من مراكز الصيانة الوهمية

اكد  محمد جاب الله وكيل صيانة وصاحب شركة قطع غيار ووكيل معتمد لشركة زيوت شهيرة إحدى سيارات المشهورة انه انتشرت  في الآونة الأخيرة ما يطلق عليه "مراكز الخدمة أو الصيانة" وهي مراكز وهمية تقوم بعمليات نصب على المواطنين عن طريق نشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شبكة الانترنت المفتوحة، تقول فيها أنها مراكز خدمة معتمدة لمنتجات الشركات الكبرى المتخصصة في خدمة صيانة السيارات.

وتقوم هذه المراكز بنشر أرقام تليفوناتها على شبكة الانترنت  ومواقع التواصل، وإلى جانبها أسماء عدد من أسماء الشركات الكبرى، لخداع المواطنين بأن هذه الأرقام خاصة بخدمة العملاء   لمراكز صيانة السيارات، فيقوم المواطنون الراغبون في إصلاح سياراتهم بالاتصال بهذه الأرقام، ظنا منهم أن هذه الأرقام تخص خدمة العملاء للشركات ويقعوا فريسة لهذه المراكز.

لكن أين خطورة هذه المراكز إذا كانت تقوم بإصلاح الأعطال؟ خطورة هذه المراكز أنها أولا، تستخدم فنيين غير مدربين تدريبا كافيا، وبالتالي يتسببون غالبا في إتلاف السيارات  وليس إصلاحها، ثانيا، أنهم يستخدمون قطع غيار غير أصلية، تضر السيارات، ولا تتحمل فترة طويلة، ثالثا، المبالغة في سعر قطع الغيار، ففي أغلب الأحيان يطلبون سعرا يتعدى عشر أضعاف السعر الحقيقي لقطع الغيار، وهو ما يضر بالمستهلك.

وحذر  محمد جاب الله اصحاب السيارات، من هذه المراكز التى تتسب في  الإضرار بمراكز صيانة السيارات وسمعتها وسمعة منتجاتها، كما يتعرض المواطنون للنصب والاحتيال من جانب تلك المراكز بإيهامهم بأنها مراكز معتمدة وفى الحقيقة هى غير ذلك بالمرة.
وطالب جاب الله أن يتأكد كل صاحب سيارة بأن قطع الغيار التى تركب فى سيارته اصلية.