لا يستطيع أن يبتسم.. تفاصيل إصابة جاستن بيبر بالشلل ومتلازمة رامزي هانت

لا يستطيع أن يبتسم..
لا يستطيع أن يبتسم.. تفاصيل إصابة جاستن بيبر بالشلل ومتلازمة

أصيب جمهور النجم الكندي جاستن بيبر بصدمة كبيرة بعد إعلانه إصابته بشلل في الوجه أو ما يُسمى بـ «متلازمة رامزي هانت»، حيث تساءل الكثير منهم عن فرص تعافيه من هذا المرض، وعودته لممارسة نشاطه الفني وإحياء الحفلات مرة أخرى.

أصبح النجم الكندي جاستن بيبر غير قادر على تحريك نصف وجهه الأيمن، بعد إصابته بفيروس أضر بعصب أذنه، فأصبح غير قادر على الصعود إلى المسرح، فما تفاصيل إصابته، وهل سيتمكن من الصعود على المسرح مرة أخرى؟.
 


إصابة جاستن بيبر بشلل

أعلن المغنى العالمي جاستن بيبر خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، عن إصابته بـ «متلازمة رامزي هانت» وجعلته غير قادر على تحريك نصف وجهه الأيمن، ما يجعله غير قادر على الصعود إلى المسرح.

هاجم فيروس عصب أذنه وأعصاب وجهه وأصابه شلل في نصف وجهه الأيمن حيث كتب على «انستجرام»: « كما تشاهدون.. هذه العين لا ترمس ولا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب منى وجهي، فتحة الأنف لا تتحرك، هناك شلل كامل في هذا الجانب من وجهي وهذا أمر خطير للغاية.. من الواضح أن جسدي يخبرني أنه يجب أنه أتباطأ».

وتابع جاستن بيبر في منشوره على أنستجرام، انه سوف يستريح من الغناء في المستقبل القريب للسماح لنفسه بالتعافي، وانه لا يعرف كم من الوقت سيستغرقه حتى يتعافى من الإصابة، مقدمًا الشكر لمحبيه.


تأجيل حفله الغنائي في تورنتو

أضطر النجم الكندي جاستن بيبر إلى تأجيل حفله الغنائي الذي كان سيقيه في تورنتو، بسبب إصابته بشلل في النصف الأيمن من وجهه، لتكن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل هذا الحفل، حيث تم تأجيله قبل ذلك بسبب انتشار جائحة كورونا «كوفيد- 19»، وحفل أخر كان سيحيه في واشنطن دي سي.

غضب جمهور جاستن بيبر كثيرًا من إلغاء حفل تورنتو للمرة الثانية، ما أضطره للخروج بمقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» موضحًا أمر إصابته بشلل في نصف وجهه الأيمن، وأنه غير قادر على الصعود إلى المسرح.


مرض زوجة جاستن بيبر

لم تقتصر الأزمة الصحية عند جاستن بيبر فقط، بل امتدت إلى زوجته أيضًا خير تم نقل زوجته هيلي بيبر في شهر مارس الماضي إلى المستشفى بسبب إصابتها بتجلط في الدم في دماغها.

كيف يتم تشخيص متلازمة رامزي هانت

متلازمة رامزي هانت، المعروفة أيضًا باسم الهربس النطاقي الأذني، هي مضاعفة متأخرة لعدوى فيروس الحماق النطاقي التي تؤدي إلى التهاب العقدة الركبية للعصب القحفي السابع.

ويمكن للأطباء في كثير من الأحيان التعرف على متلازمة رامزي هانت بناءً على التاريخ الطبي والفحص البدني والعلامات والأعراض المميزة للاضطراب، لتأكيد التشخيص قد يأخذ طبيبك عينة من السائل من إحدى بثور الطفح الجلدي في أذنك للاختبار.


علاج متلازمة رامزي هانت

يمكن أن يخفف العلاج الفوري لمتلازمة رامزي هانت الألم ويقلل من خطر حدوث مضاعفات طويلة الأمد،  قد تشمل الأدوية:

الأدوية المضادة للفيروسات: غالبًا ما تساعد الأدوية مثل الأسيكلوفير (زوفيراكس) أو فامسيكلوفير (فامفير) أو فالاسيكلوفير (فالتريكس) في مكافحة فيروس جدري الماء.

الستيرويدات القشرية: يبدو أن نظامًا قصيرًا من جرعة عالية من بريدنيزون يعزز تأثير الأدوية المضادة للفيروسات في متلازمة رامزي هانت.

الأدوية المضادة للقلق: يمكن أن تساعد الأدوية مثل الديازيبام (فاليوم) في تخفيف الدوار.

مسكنات الآلام: يمكن أن يكون الألم المصاحب لمتلازمة رامزي هانت شديدًا، قد تكون هناك حاجة إلى مسكنات الألم المقررة بوصفة طبية.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية لـ متلازمة رامزي هانت

يمكن أن يساعد ما يلي في تقليل الانزعاج الناتج عن متلازمة رامزي هانت:
حافظ على نظافة المناطق المصابة بالطفح الجلدي.
ضع كمادات باردة ومبللة على الطفح الجلدي لتخفيف الألم.
تناول مسكنًا للآلام أو عقارًا مضادًا للالتهابات بدون وصفة طبية، مثل إيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي، وغيرهما).
إذا كان ضعف الوجه يجعل من الصعب عليك إغلاق إحدى عينيك، فاتبع الخطوات التالية لحماية رؤيتك:
استخدم قطرات مرطبة للعين طوال اليوم إذا أصبحت عينك جافة.
في الليل، ضع مرهمًا على العين وأغلق جفن عينك أو ضع ضمادة للعين.