خريجو كلية هندسة عين شمس يطلقون مبادرة "جيرانك صحابك مجتمع نظيف صديق للبيئة"

 صورة لايف

دعما لجهود القيادة السياسية.. خريجو كلية هندسة عين شمس يطلقون مبادرة "جيرانك صحابك مجتمع نظيف صديق للبيئة" للمساعدة في التصدي للتغير المناخي من خلال إنشاء وتوفير ١٢٠ وحدة سكنية تعاونية متميزة بسعر التكلفة بأيادي حديثي التخرج والخبرات الفنية العالية لخريجي الكلية العاملين بالداخل والخارج.


كما أن الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لخريجي كلية هندسة عين شمس تتبنى مبادرة للبناء الأخضر المستدام في الوحدات الإسكانية التي سوف تقوم الجمعية بإنشاءها خلال الفترة القادمة بمدينة بدر ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠ والتي يتبناها فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتزامنا مع قرب انطلاق مؤتمر المناخ نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ بما يعود بالنفع على البيئة المحيطة وخريجي الكلية وأسرهم وحديثي التخرج منهم في بداية مشوارهم الوظيفي، مستعينة بالخبرات الفنية العالية لخريجي الكلية العاملين بالداخل والخارج بما يضمن نقل التكنولوجيا الحديثة وأعلى معايير الجودة العالمية.


تهدف المبادرة إلى الوصول لبيئة نظيفة مستدامة، وخفض استهلاك الطاقة، وكذلك تدريب حديثي التخرج على التكنولوجيا والمعايير الدولية الحديثة، كما تهدف المبادرة إلى توفير مسكن تعاوني مناسب بسعر التكلفة وخلق فرص عمل لحديثي التخرج من الكلية من خلال المشاركة في بناء مسكنهم بسعر التكلفة. صرح بذلك مهندس/ أسامة زكي رئيس مجلس الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لخريجي كلية هندسة عين شمس.