وفد من العاملين الصينين والمصريين بمشروع أبراج العلمين والبرج الايقوني في زيارة لدور ذو الهمم ببرج العرب

 صورة لايف

قام وفد يضم عدد من العاملين الصينيين والمصريين بمشروع البرج الايقوني بمدينة العلمين، من المنتدى الإنساني بالشركة الصينية العامه التي تنفذ عده  مشروعات بمدينة العلمين والعاصمه الإدارية

بزيارة  لدور وجمعيات رعاية الايتام وأصحاب الهمم وذوى القدرات بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وذلك تتزامن هذه الزيارة مع اليوم العالمي لذوي الهمم  الثالث من شهر ديسمبر الجارى، من أجل دعم تلك الفئة من المجتمعات وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر.

ضم الوفد كل من " تشو هوي مي " مديرة العلاقات العامة بالشركة   نادر زكريا مسئول الأنشطة المجتمعية  ، وصالح محمد  ،  ومجموعة من الشباب والفتيات الصنيين المشاركين ضمن فريق الأنشطة التطوعية بالشركة  .

وكانت هذه الزيارة الأولى  لجمعية زهور الحياة لذوي الأحتياجات الخاصة التى تقع بمدينة برج العرب فرع "القرية الطيبة" بمحافظة الأسكندرية.

حيث كان في الاستقبال الدكتورة "هدية السعيد " رئيس مجلس أدارة الجمعية ومجدى ربيع مدير الجمعية، ومحمد صقر الأخصائى والمشرف العام ومصطفى جابر اخصائى العروض الترفيهية، وماجدة حنا اخصائى تنمية المهارات، وشرين ونس أخصائى تعليم الرياضة.

وقد قدمت الدكتورة "هدية السعيد " رئيس مجلس أدارة الجمعية في البداية تعريفًا عن جمعية زهور الحياة لذوي الأحتياجات الخاصة  هي إحدى الجمعيات المؤسسات الخيرية التابعة لوزارة التضامن الاجنماعى تعريفًا بنشاطات الجمعية وأنها تعمل في الداخل المصرى، كما تقوم الجمعية بتدريب وتعليم الأيتام لذوي الأحتياجات الخاصة وتساعدهم على التعاون بين بعضهم البعض وتحدي الخوف، ومواجهة الصعوبات مهما كان الطريق صعبا مهتمين بتطوير كفاءاتهم للتأكيد للجميع بأنهم قادرون ليس مجرد شعار، وإنما مشوار تم البدء فيه وسيستمرون فيه لإيمانهم بأن الاستسلام في اليأس ضعف وأن الأحلام تحقق المستحيل وبالأمل نستطيع أن نرى النور في آخر الطريق.

كما تحدثت خلال الجلسة " تشو هوي مي " مديرة العلاقات العامة بالشركة الصينية أثناء كليمتها داخل المؤسسة، للجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة دور بالغ الأهمية في مجال رعايتهم من الناحية النفسية، والطبية، والاجتماعية، والقانونية، فضلا عن التكفل من ناحية الخدمات الترفيهية، وذلك بالإسهام في التنشيط الثقافي والترفيهي، وتنظيم زيارات لمناطق سياحية وأثرية، وإحياء تظاهرات ثقافية ترفيهية وذلك فهذه البرامج الأثر البالغ على الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة وهذا ما نسعى لتوضيحه في هذه الزيارة.

كما قام وفد الشركة الصينية بتقديم الهدايا وتوفير كل الدعم لذوى الاحتياجات الخاصة أثناء الزيارة بتزويدهم بالأغطية الالحفة الشتوية ومستلزمات تنمية المهارات الفكرية، والمستلزمات الدراسية وبعض الهدايا.

كما اعرب وفد الشركة الصينيىة عن سعادته من خلال العروض التى قدمتها الشباب والفتيات أصحاب الهمم خلال تلك الزيارة:

من عروض (الرقص الشرقى والاستعراضي  – وعرض التنورة – والعزف الايقاعي )

كما شارك الوفد أيضًا الأطفال والشباب والفتيات فى الأنشطة المتنوعة لديهم

وكذالك الأنشطة الفكرية لتنمية مهارتهم والأنشطىة الرياضية والألعاب الحركية والرسم والغناء.

كما أعرب الوفد عن مدى رضاهم بما تقوم به الجمعية من خطة الاحلال والتجديد وتنوع الأنشطة لديهم وعن روقى تعاملهم مع تلك الفئات التى تأتى فى مقدمة محددات برامج وخطط التنمية وذوى الاحتياجات الخاصة، هم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، يوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة علميا ورياضيا وفى مختلف المجالات. كما أن الدولة تنظر إليهم باعتبارهم جزءا رئيسًا من قوة العمل، ومكونا مهما للثروة البشرية الهائلة التى يتمتع بها المجتمع.

واختتمت الزيارة  بكلمة الدكتورة "هدية السعيد " رئيس مجلس أدارة الجمعية، أكدت فيها أن قصة الكفاح والإصرار والإرادة من أجل بناء دولتنا الحديثة قابلها العديد من التشابكات والتحديات واجهناها معا خلال السنوات الماضية، وما زلنا نقف معا كتفا بكتف وأن مصر احتضنت في ثوبها البديع أبناءها من متحدي الصعاب "قادرون باختلاف وتميز" وشملتهم بحمايتها ورعايتها، في مسار بناء الدولة المصرية الحديثة، مشيرة إلى أن القادرين باختلاف مكانهم ليس في المؤسسات أو المصحات، مؤكدة أن مكانهم هو المجتمع وساحات العمل وكافة المواقع ومناحي الحياة.