< كمل جميلك بأوروبا: مصر من الدول المؤسسة للمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان
 صورة لايف
رئيس التحرير

كمل جميلك بأوروبا: مصر من الدول المؤسسة للمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

اسلام السويسي
اسلام السويسي

قال إسلام السويسي، عضو الجاليات المصرية بايطاليا ومنسق حملة «كمل جميلك في أوروبا»، إن مصر عملت في السنوات السابقة  على تعزيز الإنسان وإعطاءه كافة الحقوق الأساسية، مشيرا الى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لم تأت من فراغ، منوها إلي أن مصر تعد من الدول المؤسسة للمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

أضاف " السويسي "  أن مصر تعد من أوائل الدول التي وقعت على ميثاق الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان، كما أنها تعد طرف أساسي شاهد على المواثيق الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وتابع:" مصر موقعة على كافة الاتفاقات الخاصة بـ حقوق الإنسان سواء على المستوى الأفريقي أو العربي، مشدد على أن مصر دولة مؤسسات وذات حضارة راسخة، مشيرا الى أن الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان دليل على اهتمام الدولة بالملف، مؤكدا على أن اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تعد نجاجا كبيرا يشهد له العالم أجمع.

وأشار" السويسي" إلى أن المحور الرئيسي والأول  لفكرة الجمهورية الجديدة هو الإنسان،  لافتا الى، أن للإنسان حقوق أساسية أمثال المسكن والتعليم والصحة وغيرها من الحقوق، التي إن لم يتم توافرها فمن الصعب توفير الحقوق والحريات الآخرى، موضحا،أن تطوير منظومات  كبيرة مثل منظومة  الطرق تؤهل للحصول على منظومة مدارس لأن الحديث عن بناء مدارس جديدة يتطلب وجود طرق ومدن  جديدة.

وأوضح " السويسي"، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.