تنفيذا لتوجيهات الرئيس..التضامن تسحب الطعن على أحقية أصحاب المعاشات في الخمس علاوات

تنفيذا لتوجيهات الرئيس..التضامن
تنفيذا لتوجيهات الرئيس..التضامن تسحب الطعن على أحقية أصحاب ا

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي طلبت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي من الإدارة القانونية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بسحب الاستشكال المقدم على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات.
وشكلت والي لجنة تضم مسؤولى هيئة التأمينات والمستشارين القانونيين لبدأ خطوات عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة.
وأكدت غادة والي أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى درست الحكم وتبين لها أن حكم المحكمة الإدارية العليا يختلف عن حكم القضاء الإداري الذي تم الطعن عليه وقامت المحكمة بتعديله إلى إعادة تسوية الأجر المتغير كم تبين أنه يقضي بضم العلاوات إلى الأجر المتغير وبنسبة ٨٠% من قيمتها في حين أن الهيئة تقوم بحساب العلاوات بكامل قيمتها الأمر الذي تطلب عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمى التشريع والفتوى.
اقرأ أيضا:
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعطى توجيهاته للحكومة بسحب الطعن على حكم القضاء بأحقية أصحاب المعاشات في العلاوات الخمس،ليس ذلك فحسب بل إن الرئيس السيسي طالب بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية، وفقا لمنطوق الحكم.
كما طلب الرئيس السيسي من وزير المالية رد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات، على أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتبارا من موازنة العام المالي الجديد 2019-2020.
وجاءت توجيهات الرئيس السيسي وقراراته منصفة لأصحاب المعاشات في ذات الوقت التي كانت فيه محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد حددت جلسة 24 مارس الجاري، للنظر في استشكال وزارة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، الذي قضى بأحقية أصحاب المعاشات في صرف 5 علاوات إضافية.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت سابقا بقبول الدعوى، التي أقامها اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، لإلزامه بإضافة 80 في المئة من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.