أول تحرك من وزارة التربية والتعليم بعد فشل امتحانات الصف الأول الثانوي على التابلت

أول تحرك من وزارة
أول تحرك من وزارة التربية والتعليم بعد فشل امتحانات الصف الأ

في أول تحرك من وزارة التربية والتعليم الفني بعد عدم تمكن طلاب الصف الأول الثانوي من الدخول على السيرفرات الخاصة بالامتحان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي سيتاح عبر الموقع الاليكتروني للوزارة لاعطاء الفرصة للطلاب للتدريب عليه.
وأكد طارق شوقي في رسالة صوتية للطلاب أن التجربة اليوم كشفت العديد من الجوانب التي ستعمل الوزارة على الاستفادة منها خلال الأيام المقبلة لتأمين وصول الامتحان التدريبي للطلاب،وأن الهدف منذ البداية هو تدريب الطلاب على شكل الامتحان.
وقال الوزير: بالرصد وجدنا ما يقرب من 3 مليون محاولة دخول على السيرفر الخاص بالامتحانات في بداية اليوم حتى وصلت إلى 4 مليون منتصف اليوم ومحاولات الدخول هذه كانت من داخل وخارج مصر في حين عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية يبلغ 650 ألف طالب فقط.
وقال شوقي أن الوزارة قررت زيادة سعة السيرفرات الخاصة بالامتحانات لتفادي ذلك الموقف بدءا من امتحان الغد مع منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.
واشار شوقي الى انه تقرر أيضا إصدار كود موحد على مستوى الجمهورية سيتم إعلانه مساء اليوم السابق لامتحان المادة وسيتم مراعاة وضع كود خاص بالمدارس التي تدرس باللغة العربية وكود خاص بالمدارس الإنجليزية وكود خاص بالمدارس الفرنسية.