بعد احراجه وتجاهل القادة العرب له..سر مغادرة أمير قطر للقمة العربية بتونس ونص رسالته للسبسي

بعد احراجه وتجاهل
بعد احراجه وتجاهل القادة العرب له..سر مغادرة أمير قطر للقمة

تسببت مغادرة أمير قطر تميم بن حمد القمة العربية 30 المنعقدة في تونس اليوم قبل إلقاء كلمة بلاده أمام القادة العرب في علامات استفهام كثيرة خاصة بعدما تجاهل معظم القادة العرب أمير قطر واصابته بالحرج في أكثر من موقف داخل مقر انعقاد القمة التي يشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
فقد غادر تميم القمة وبعث برقية إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قال فيها: أعرب عن خالص شكري وتقديرى على ما قوبلت به من حفاوة وتكريم خلال وجودى في تونس للمشاركة في اجتماعات القمة العربية في دورتها الثلاثين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.
وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، القمة العربية، قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار.
وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "أمير البلاد يغادر مدينة تونس بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين".
وبحسب وسائل إعلام تونسية، فإن قرار مغادرة أمير قطر السريعة كانت مبرمجة منذ إعلان مشاركة بلاده في القمة والاكتفاء بحضور كلمتي افتتاح القمة من رئيس تونس والأمين العام للجامعة.
في حين يؤكد الخبراء أن تميم رفع عن نفسه الحرج بقرار المغادرة، هربا من كلمات القادة العرب خشية أن تحمل عبارات شديدة اللهجة حول دعم بلاده للإرهاب، إضافة إلى التدخلات الإيرانية والتركية في شئون المنطقة.
اضافة الى انه تعرض للاحراج في أكثر من موقف داخل مقر انعقاد القمة.
وانطلقت اليوم الأحد في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.