هزيمة جديدة لأردوغان..المعارضة التركية تفوز بالانتخابات في انقرة واسطنبول وأزمير

هزيمة جديدة لأردوغان..المعارضة
هزيمة جديدة لأردوغان..المعارضة التركية تفوز بالانتخابات في ا

هزيمة جديدة مني بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدما خسر مرشحو حزبه العدالة والتنمية الانتخابات المحلية التركية في المدن الرئيسية الثلاث الكبرى انقرة واسطنبول وازمير.
فقد قال كمال قليجدار رئيس حزب الشعب الجمهوري المنافس الرئيسي لاردوغان إن مرشحي حزبه فازوا في الانتخابات البلدية بالمدن الثلاث الرئيسية وفقا لبيانات الحزب.
وقال كمال قليجدار أوغلو في تصريحات للصحفيين إن مرشحي الحزب فازوا في أنقرة واسطنبول وإزمير ومدن أخرى متقدمين على منافسين من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي إليه الرئيس رجب طيب أردوغان.
وتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.
ووواجه أردوغان في هذه الانتخابات أشد معركة في مسيرته السياسية، حيث قال إنها تتمحور حول "بقاء" حزبه والدولة التي يسيطر عليها منذ 16 سنة.
وفي ظل انكماش الاقتصاد عقب أزمة العملة العام الماضي عندما فقدت الليرة ما يزيد على 30 بالمئة من قيمتها، بدا بعض الناخبين على استعداد لمعاقبة أردوغان.
وانتخابات الأحد، التي يصوت فيها الأتراك لاختيار رؤساء البلديات وغيرهم من المسؤولين المحليين في جميع أنحاء البلاد، هي أول اقتراع منذ تولي أردوغان سلطات رئاسية واسعة العام الماضي.