التفاصيل الكاملة لإحباط الهجوم الإرهابي على "كمين عيون موسى" بسيناء

التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة لإحباط الهجوم الإرهابي على "كمين عيون موسى"

أحبطت قوات الأمن هجوم إرهابى استهدف كمين عيون موسى الأمني بجنوب سيناء وتمكنت بحرفية شديدة من التصدي للعناصر الإرهابية المسلحة.
وكانت العناصر الإرهابية قد حاولت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهداف نقطة التفتيش الأمني بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة قد حالت دون ذلك.
قوة تأمين الكمين بدورها بادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، مما أسفر عن مصرع اثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهم على حزام ناسف كان معدًا لاستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.
وتم الدفع بالتعزيزات الأمنية والدعم اللازم لموقع الكمين وفرض سيطرة أمنية محكمة بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقي العناصر الإرهابية الهاربة.
وقامت قوات الأمن بإيقاف الأتوبيسات القادمة من النفق وشرم الشيخ وتأمينها حتى لا تتعرض لإطلاق النيران ولم يصاب بأذى.
واستطاعت قوة الشرطة السيطرة على الموقف ونجحت في القضاء على الإرهابيين وتأمين الاتوبيسات القادمة على الطريق، وأصيب أربعة أفراد من قوة الكمين.
شهود عيان من ركاب الأتوبيسات قالوا إنهم فوجئوا أمام كمين عيون موسى بسماع إطلاق نيران كثيف، ما أصابهم بالخوف والهلع.
وأكد شهود العيان أنه تم تأمين الأتوبيسات على الطريق، وقام بعض ركاب الأتوبيسات القادمة من شرم الشيخ من التقاط صور وفيديوهات للمعركة التي سيطرت فيها قوة شرطة الكمين ونجحت في القضاء على الإرهابيين.

وبعدها تم فتح طريق «النفق- عيون موسى» المؤدي إلى جنوب سيناء بعد إحباط الهجوم المسلح على كمين عيون موسى وتصفية المسلحين.
وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة بالتعاون مع بدو منطقة عيون موسى، كما شهدت المنطقة استنفارا أمنيا وتكثيفا أمنيا بجميع الكمائن على الطرق.