الشاعر محمود المنشاوي يقدم مناقشة "سيد بغداد" بالفيوم

 الشاعر محمود المنشاوي
الشاعر محمود المنشاوي يقدم مناقشة "سيد بغداد" بالفيوم

يستعد الشاعر محمود المنشاوي لتقديم حفل توقيع و مناقشة رواية " سيّد بغداد " للروائي اللبناني الدكتور " محمد الطعّان " و ذلك غدا الأحد الموافق 28\4\2019  بمقر مؤسسة "Creative Bookstore" كريتيف بوك ستور بمحافظة الفيوم.
وسوف يناقش الرواية كلاً من الناقد و الكاتب عصام الزهيري والروائي الدكتور أحمد قرني والشاعر كريم سليم.
ومن المقرر حضور عدد كبير من النقاد و الأدباء وابناء محافظة الفيوم للتعرف على كواليس كتابة الرواية.
رواية " سيد بغداد" تحكى قصة الجندي الامريكي الذي اكتشف سر عاشوراء يقول " على مدى امتداد طريق العودة إلي بغداد لم يكف جيمي الجندي الامريكي عن النظر للحجر الكريم في الخاتم الذي قدمه السيد إليه، في تلك الليلة راى حلم ترك فيه أثرا عميقا وفي العادة لم يكن يتذكر أحلامه لكن هذا الحلم بقى جلي في ذاكرته وبقى لديه أيضا شعور غريب بالسعادة لم يتمكن من الامتتناع من عزوه إلي الخاتم الذي كان قد ابقاه في أصبعه" هكذا يسرد الروائي اللبناني د. محمد طعَّان ما فعلته بغداد في المجند الامريكي خلال احتلاله البلاد فهذا الكتاب يسرد رواية جندي امريكي،شارك في احتلال العراق، لكنه بعد فترة رأى انه قد كُذب عليه، مكتشفًا طبيعة هذه الحرب، وعندما بدأ يبحث عن الحقيقة تعرف على رجل دين عراقي وأسلم وتشيع على يديه منجذبًا ومتأثرًا بشخصية الأمام الحسين التي لا مثيل لها.
اما (سيّد) الذي يقرأ المراثي في العراق ويحظى باحترام ابناء الطائفة الشيعية، فقد كان يعيش مع زوجته (آمنة)، ثم بعد اربع سنوات يتم العثور في مقبرة جماعية على رفاة يظهر منها كانها تعود لابن (سيّد) زوج (آمنة)، وكانت المدينة تشهد اضطرابات، ودخل الامريكان العراق حاملين شعار (الديمقراطية).
يذكر أن رواية "سيد بغداد" تمت كتابتها باللغة الفرنسية وتم ترجمتها للعربية والإنجليزية ولغات أخرى.
كما أن الروائي محمد طعان كتب مجموعة من المؤلفات منها لاجئو بيشاور، ما باحت به سارة، الخواجة، وغيرها من الأعمال الأدبية الناجحة.