السيستم خارج الخدمة والامتحانات صعبة .. طلاب أولي ثانوي 2019 يشتكون

السيستم خارج الخدمة
السيستم خارج الخدمة والامتحانات صعبة .. طلاب أولي ثانوي يشتك

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي 2019، من فشل الدخول إلى منصة الامتحان الإلكتروني في الدقائق الأولى من امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب حاليا، وتحول الامتحان إلى الصورة الورقية في العديد من اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

وسادت حالة من الغضب والتوتر بين طلاب الصف الأول الثانوي 2019 وأولياء الأمور بعد تعطل السيستم وعدم امكانية الطلاب من أداء الامتحان منذ الساعات الأولى من انطلاقه وضياع وقت الطلاب مما أدى إلى ارتباك الطلاب.

ليس ذلك فقط فبعد أن تعطل السيستم بعدد كبير من اللجان خلال الفترة الصباحية من أداء الامتحان قررت تلك المديريات من تحويل الامتحانات غلى ورقية حتي يستطيع الطلاب من أداء الامتحان.

وفور خروج طلاب الصف الأول الثانوي 2019 من أداء امتحان اللغة العربية، اشتكي الطلاب من صعوبة أسئلة الامتحان، مؤكدين أن بعض الأسئلة جاءت من خارج المنهج.


يذكر أن امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي تبدأ اعتبارًا من 19 مايو وتستمر حتى 30 مايو، حيث يؤدي جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية الامتحان إلكترونيا على التابلت وفقًا لقرارات الوزارة، بينما سيتم امتحان طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب المستشفيات، وتنعقد امتحاناتهم في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية.