خلاف داخلي في قيادة حماس ازاء اتّهام السنوار للأمة العربية بخذلان قطاع غزة

خلاف داخلي في قيادة
خلاف داخلي في قيادة حماس ازاء اتّهام السنوار للأمة العربية ب

كشف مصدر مقرّب من بعض المسؤولين في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) أن قادة الحركة خارج فلسطين أعربوا عن قلقهم ازاء التصريحات التي أدلى بها رئيس الحركة في قطاع غزة, يحيى السنوار, مؤخرا والتي انتقد فيها الأمة العربية التي خذلت غزة, على حد تعبيره, مشيدا بموقف ايران الداعم للقطاع.
وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين المشار اليهم أبدوا استغرابا لعدم صدور أي بيان رسمي ينفي أو يوضّح تصريح السنوار لاسيما بعد ما أوردته وسائل الاعلام في الأيام الأخيرة من أن كلامه عكس على ما يبدو موقف القيادة الغزية في حماس.
ولفت المصدر الى أن مسؤولي حماس في الخارج يعتبرون سلوك القيادة الغزية على الصعيد الاعلامي مضرّا بصورة الحركة العامة بل ويؤثر سلبا على علاقاتها بالعالم العربي والاسلامي. وشدّد المصدر على أنه حتى في الجانب الموضوعي فان ميل القيادة الغزية "لوضع كل البيض في سلة واحدة" خاطئ أصلا ناهيك عن اهانة شركاء حماس الطبيعيين الذين قدّموا لها ما ليس بقليل من الدعم والمساندة وذلك مع التشويه المتعمد والعاري عن الصحة لصورة جهات الاختصاص داخل الحركة التي تعمل جهدها في هذا الخصوص ليل نهار.
وأكمل المصدر أنه ينبغي على قيادة حماس أن تدرس سريعا هذه التطورات التي تتطلب اعادة النظر في طريقة تعاملها مع وسائل الاعلام وذلك من خلال تحليل استراتيجي مستفيض للتحديات الماثلة أمام الحركة والتداعيات الواسعة لتصريحات قادتها لاسيما اذا جاءت موثقة بالصوت والصورة.