خبراء يكشفون لاسامة كمال كواليس وأسرار قمة العشرين باليابان

خبراء يكشفون لاسامة
خبراء يكشفون لاسامة كمال كواليس وأسرار قمة العشرين باليابان

فتح الإعلامي اسامة كمال عبر برنامج مساء DMC ، مشاركة مصر في قمه العشرين، التي تنعقد بدولة اليابان، مع عدد من المتخصصين في مجال الاقتصاد والشؤون الخارجية .
ومن جانبه قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية ، إن قمة العشرين، باليابان تنعقد وسط تحديات اقتصادية كبيرة في العالم.
وأضاف في حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج مساء DMC اليوم الجمعة ، أن الملف الإيراني والحرب الاقتصادية من أبرز الملفات التي تسيطر على جلسات قمة العشرين.
وتابع "أمريكا تساهم بـ18% من الاقتصاد العالمي مقابل 16% للصين، مضيفا أن مصالح أكثر من 600 شركة داخل أمريكا مهدده مع الصين.
أوضح السيد ان العلاقات بين مصر وأمريكا وروسيا متوازنة وقائمة على المصالح المتبادل، مضيفا أنه لا يوجد مصدر حقيقي لحجم الاقتصاد الصيني خلاف الحكومة الصينية.
وفي السياق ذاته أوضح أشرف سنجر ، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن قمة العشرين ستحرص على توفير استقرار إقليمي بمنطقة الخليج العربي، موضحا أن القمة ستكون خلافية من الدرجة الأولى.
وأضاف سنجر ان الحرب التجارية بين الصين وأمريكا ستفرض نفسها على المناقشات داخل جلسات مجموعة العشرين.
واردف ان القارة السمراء محل صراع بين القوى العالمية الكبرى في قمة العشرين.
ومن جانبها اكدت السفيرة هاجر الاسلامبولي، مساعد وزير الخارجية الأسبق ، أن الصين تعمل على ايجاد منظومة مالية جديدة تكون بديلة لمنظومة الولايات المتحدة .
وكشفت الدبلوماسية السابقة ان الصين تحاول حاليًا ايجاد نظام بديل للدولار.