نيفين منصور تفتح ملف العنف ضد الرجل (فيديو)

 نيفين منصور تفتح
نيفين منصور تفتح ملف العنف ضد الرجل (فيديو)

كشفت الإعلامية نيفين منصور مقدمة برنامج من أول وجديد الذي يذاع علي قناة الحدث اليوم عن وجود إحصائية منسوبة لمركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة تتصدر فيها المرأة المصرية المركز الأول في العنف ضد الرجل وذلك بنسبة ٢٨٪؜ تليها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٢٣٪؜ ، ثم بريطانيا بنسبة ١٧٪؜ ثم الهند بنسبة ١١٪؜ .

واستضافت منصور كل من د.ناهد عبد الحميد عضو المجلس القومي للمرأة، والمحامي عمرو عبد السلام ومدربة الذكاء العاطفي لنا يحي، حيث أفادت ناهد أن المجلس لم تعرض عليه شكاوي من الرجال تعرضوا للعنف من زوجاتهم وأن المجلس يناقش كل ما يخص الأسرة المصرية بهدف تحقيق الاستقرار للمجتمع المصري.

بينما أشار عمرو عبد السلام عن وجود قضايا متعددة أمام المحاكم المصرية بسبب ظاهرة العنف ضد الرجل وتظهر في عدة مظاهر مختلفة منها السب والقذف بخلاف التعدي بالضرب كذلك طرد الأزواج من منازلهم ورفع قضايا للتمكين من القائمة قبل حدوث الطلاق ، كذلك حرمان الأب من رؤية أولاده.

وقالت لنا يحي مدربة الذكاء العاطفي أن أسباب انتشار العنف لدي المرأة هو تعرضها للتحرش واضطرارها للعمل بأكثر من وظيفة لتوفير متطلبات الحياة، وأن الزوجة المصرية تتعرض لضغوط كثيرة ولا تجد من يقدرها وذلك منتشر في بعض الطبقات مما أدي بها إلي اتخاذ العنف كوسيلة للدفاع عن نفسها.