الأورمان : صندوق تحيا مصر شارك بـ 300 مليون جنيه في مبادرة أكفل قرية فقيرة (فيديو)

 الأورمان : صندوق
الأورمان : صندوق تحيا مصر شارك بـ 300 مليون جنيه في مبادرة

قال محمود فؤاد، نائب مدير جمعية الأورمان، إن الجمعية قامت ببناء وترميم 32 ألف منزل في 833 قرية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف فؤاد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جمعية الأورمان تلبى احتياجات القرى الأكثر فقرا منذ 15 عاما، وإدخال مياه وكهرباء وأجهزة تعويضية.

وكشف نائب مدير جمعية الأورمان، أن مبادرة حياة كريمة تضم 277 قرية على مستوى 16 محافظة مقسمة على ثلاثة مراحل الأولى 87 قرية في 11 محافظة من ضمنها 8 قرى في الصعيد، والتركيز على محافظات الصعيد الأكثر احتياجا، موضحا أن المنزل يتكلف نحو 50 ألف بعد تجهيزه بالمجان للمواطنين.

وأوضح محمود فؤاد، نائب مدير جمعية الأورمان أن صندوق تحيا مصر اشترك في مبادرة الأورمان بنحو 300 ميلون جنيه في مبادرة الأورمان أكفل قرية فقيرة مع جمعية الأورمان.

وأكد فؤاد أنه سيتم الانتقاء من 180 قرية خلال عام وفق البروتوكل الموقع مع صندوق تحيا مصر حيث سيتم الانتهاء من 50 قرية بناية العام وفي 6 أشهر من العام المقبل سيتم الانتهاء من 50 قرية وفي شهر أكتوبر 2020 سيتم الانتهاء من 180 قرية.