النجم الصاعد أوتاكا ضيف أضا على "إنيرجي”: ”إفيه عايز أعيط يا جيمي كان مرتجل"

النجم الصاعد أوتاكا
النجم الصاعد أوتاكا ضيف أضا على "إنيرجي”: ”إفيه عايز أعيط يا

حل الفنان الصاعد محمد أوتاكا، صاحب النداء الشهير "يا جيمي"، ضيفا على راديو "إينرجي" 92.1، حيث تحدث عن بداياته وأشهر أدواره "موستا" في مسلسل "بدل الحدوتة 3" الذي قامت ببطولته الفنانة دنيا سمير غانم في الموسم الرمضاني الماضي.
وقال أوتاكا أثناء استضافته في برنامج "إصحى بإينرجي"، والذي يقدمه المذيع محمد طارق أضا، إن جملة "أنا عايز أعيط يا جيمي" لم تكن موجوده بالنص وأنه قام بتأدية المشهد هذا أكثر من مرة إلا أن المخرج خالد الحلفاوي استقر على هذه الجملة، وتابع: "محدش بيبقي عارف وهو شغال إيه الجمل اللي هتفرقع".
وعن سبب تسميته، قال محمد إن اسم أوتاكا يرجع للاعب كرة قدم في النادي الإسماعيلي، وعندما بدأت تمثيل في مسرح كلية تجارة نسي المخرج اسمي فنده لي بـ"الواد الأسمراني أوتاكا". وعن شخصيته في "بدل الحدوتة 3"، قال "الضحك كان يملأ اللوكيشن بسبب موستا، وبقي الكل يتكلم زي موستا والمخرج بيتعامل على أساس موستا"، مضيفا، "أنا كنت بروح اللوكيشن زي اللي رايح مصيف أو نادي".
واستعرض الممثل الصاعد بداياته في مسرح مدرسة أحمد لطفي السيد في الهرم وقال "كانت هناك منافسة شرسة مع مسرح السعيدية، لكن أنا قررت أدخل الثانوية العامة وأكمل التمثيل من خلال معهد التمثيل لكني دخلت تجارة، إلا أنني أصريت على الالتحاق بمسرح الكلية".
وقال: "معظم اللي كانوا معايا في مسرح الكلية بقوا نجوم، كان معايا محمد شاهين، وأحمد سعد ميشو، ومحمد فراج محمد سلام، وحسام داغر، ومحمد فهيم". وكشف الممثل الصاعد عن بدايته التمثيل من خلال الأدوار التراجيدية، وقال: "مكنش عندي اختيار، كان كل همي ف مسرح الجامعة أن ميتقاليش أمشي، انا كان نفسي لما بدأت إني أعمل كوميدي بس مكنتش أقدر أقول عشان ميفتكروش إني جاي أضحك بس".
وقال أوتاكا إن أول جملة له على المسرح كانت "استغفر الله العظيم"، وذلك خلال مسرحية "باب الفتوح" من تأليف محمود دياب. وأضاف: "كنت ملتزم في المواعيد والحضور رغم إن دوري كان جملة واحدة لذلك عندما اختلف أحد الممثلين الكبار في المسرحية مع المخرج طلبني المخرج بديل له لكي أقوم بدور كبير"، وقال: "حينها خدت مركز ثالث تمثيل". وكشف أوتاكا أنه "من جيل الكتًاب وحفظ القرآن"، وأن ذلك ساعده في بداياته، وقال: "القرآن هو اللي بيظبط مخارج الألفاظ".
وعبر أوتاكا عن توتره من اختيار العمل القادم، وقال "أنا برفض أعمال بس حاليا، عشان عايز أقدم حاجة كويسة لجمهور جيمي"، وأعلن: "محبش الاسكتشات، بحب القصة كاملة ببداية ووسط ونهاية، وبقالي سنة بكون فرقة جديدة بندور علي ناس عندها خبرة في الارتجال، وبشتغل على عمل اسمه (لا تراجع ولا صافيناز).