فريق دولي في لاهاي للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان في قطر

فريق دولي في لاهاي
فريق دولي في لاهاي للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان في قطر

أعلن فريق متخصص من الخبرات الحقوقية والقانونية الدولية وكذلك من الصحفيين الاستقصائيين بدء عملهم في لاهاي. يختص الفريق بنظر وتحقيق وتوثيق انتهاكات دولة قطر للقانون الدولي.
يعمل "الفريق الدولي لتقصي الحقائق في انتهاكات قطر" في لاهاي على توظيف الأدوات والآليات الحقوقية الدولية وتكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتشكيل رأى عام محلي ودولي يعمل لأجل نبذ التطرف والكراهية ودعم قيم الحوار والسلام.
يعمل الفريق - حسب بيان لهم - بموجب معايير الأمم المتحدة، وتتمثل مهمته في المساهمة في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان في قطر، وكذلك انتهاك حقوق العمال، ودعم التطرف والإرهاب وتعزيز خطاب الكراهية. كما يتمثل الهدف الاستراتيجي للفريق في دعم الجهود العربية والدولية في مواجهة التطرف والإرهاب.
وفي تفسير "الفريق الدولي لتقصي الحقائق في انتهاكات قطر" لأسباب "السريّة" في العمل يقول الفريق: إن السرية هى واحدة من قواعد السلوك، حيث تبقى المعلومات التي يتم تصنيفها بأنها سرية طىّ الكتمان ولا يتم الكشف عنها، وذلك بموجب أنظمة العمل النافذة. والسبب الرئيسي في قاعدة السريّة هو لتفادي أعمال التهديد والاستهداف خاصّة من قبل الحكومة القطرية والجماعات المتطرفة المدعومة من قطر.