صادق: الدورة البرلمانية الجديدة فرصة لتصحيح ما فات من أخطاء

صادق: الدورة البرلمانية
صادق: الدورة البرلمانية الجديدة فرصة لتصحيح ما فات من أخطاء

طالب الخبير الدولى الدكتور حاتم صادق الأستاذ بجامعة حلوان، نواب البرلمان المصرى بضرورة الارتقاء الى مستوى طموحات الشعب المصرى الذين اختاروهم كممثلين لهم تحت قبةً البرلمان. وتصحيح الأخطاء التي شابت التجربة الديمقراطية الأولى والحقيقية منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013.
وقال بمناسبة بدء دورة الانعقاد الخامسة والأخيرة في الفصل الشريعي الأول لمجلس النواب ان الاحداث الاخيرة التى شهدتها مصر رسخت لمرحلة جديدة من الوعى الجماهيرى يتطلب ان يقابله وعى من نواب الشعب لما تفرضه من تحديات وصعوبات أصبحت تمثل أولويات يجب إعادة النظر فيها طبقا لمقتضى الواقع الجديد الذى يعيشه الشارع المصرى.
وأوضح صادق، ان هناك العديد من الملفات والقضايا التي تحتل قائمة أولويات المواطن المصرى والتي على رأسها بحث وإقرار عدد من اهم واخطر التشريعات منها قوانين انتخابات البرلمان ومجلس الشيوخ ، ومباشرة الحقوق السياسية والدوائر الانتخابية وقانون المحليات الجديد الذى ينتظره الجميع ويعول عليه في تخفيف الكثير من الأعباء على المواطن، بالإضافة قانون العمل الجديد الذى طال انتظاره والذى ارسلته الحكومة الى البرلمان وانتهت منه لجنة القوى العاملة، فضلا عن تعديلات قانون الضريبة العقارية ، والقضية الأخطر التي تمس الملايين من أبناء هذا الوطن وهى مشكلة الإيجارات القديمة والوحدات غير المخصصة للسكن وقانونى الجمارك والرى الجديدين.
وأضاف الخبير الدولى ان الشعب ينتظر من النواب التعامل مع تلك القضايا والملفات بطريقة مغايرة لما سبق مع الوضع في الاعتبار ان نتائج تلك الدورة سوف تحسم ليس فقط مستقبل تلك القضايا ولكن أيضا مسقبل النواب وأعضاء البرلمان الذين سيواجهون من جديد اختبار الانتخابات امام ناخبيهم في استعدادا للمجلس القادم.