طلاب كلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية يشاركون في افتتاح مهرجان اسكندرية السينمائي الدولي (صور)

طلاب كلية اللغة والإعلام
طلاب كلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية يشاركون

شارك وفد من طلاب كلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة أمس في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة و الثلاثين ، و بدا الافتتاح بأوبريت “مائة سنة ثورة” للمخرج عادل عبده، و الذي حكى عن تاريخ الثورات في مصر منذ ١٩١٩ حتي اليوم.
كما كرم المهرجان العديد من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا من خلال أغنية "آه وحشتونا" و من ابرزهم الفنان فاروق الفيشاوي، ونادية لطفي، ومحمود الجندي، وعزت أبو عوف.
وكرم المهرجان العديد من نجوم الفن وعلى رأسهم ضيفة شرف المهرجان الفنانة نبيلة عبيد والمخرج محمد فاضل و الممثل القدير محمود قابيل و الممثل اللبناني رفيق علي أحمد و النجم الاسباني هوجو سيلفا و المخرج الإسباني كولدو سيررا صاحب فيلم الافتتاح "٧٠ بن لادن".
و انتهت فعاليات الافتتاح بتسليم جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، و التي قدمها الإعلامي البارز ممدوح الليثي والتي تقدم لها 18 سيناريو، حيث أسفرت النتيجة عن فوز سيناريو "حبيبتي" لشهيرة سلام بالجائزة الأولى، وفاز بالجائزة الثانية سيناريو "بعد الغروب" لياسر فؤاد، في حين تقاسم الجائزة الثالثة ثلاثة سيناريوهات وهي "سيلفي