محمد الباز: ما يفعله أردوغان في سوريا هدفه تحرير إرهاب داعش من السجون

محمد الباز: ما يفعله
محمد الباز: ما يفعله أردوغان في تركيا هدفه تحرير إرهاب داعش

قال الإعلامي محمد الباز، إن أردوغان يفاوض العالم بمسألة اللاجئين، وهنا يتجلى الفارق بين رئيس يتاجر بالناس، والرئيس عبد الفتاح السيسي اللذي يرحب بـ5 مليون لاجئ على الأراضي المصرية.
وأشار الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، إلى أنه يريد دخول شمال سوريا لأهداف غير الذي يعلن عنها، ولا يوجد توصيف لما يحدث، إلا أنه احتلال لسوريا، ويهدد الأمن القومي للمنطقة، داعياً لإطلاق هاشتاح "#الاحتلال_التركي _سوريا".
وأوضح مقدم "90 دقيقة"، أنه من الواضح من حديث الصحفيين الأكراد، والذين أكدوا على أن شمال سيناء، بها العديد من الثروات التي تمتلكها سوريا، أن أردوغان له أطماع آخرى غير ادعاءاته الكاذبة.
وأشار، إلى أن هناك ادعاءات من أردوغان أنه يحارب الإرهاب، وهذا الكلام عارٍ تمام من الصحة، مشيراً إلى أن أعضاء تنظيم داعش تم القضاء عليهم ووضعهم في السجون، ومن حررهم اليوم هو أردوغان، وهذا ليس جديد عليه فهو داعم الإرهاب الأول، وحررهم اليوم من السجون السورية.
وعرض الإعلامي محمد الباز، صورة لأحد أعضاء داعش الذي تم تحريره من السجون، وهو يلتقط صورة على طريقة السيلفي مع الجيش التركي، رافعين علمين "تركيا وداعش"، مؤكداً على أن هذه الصورة توثق هدف أردوغان الحقيقي.