الباز يشيد بموقف مصر من الحرب على سوريا ويهاجم جامعة الدول العربية: أين سوريا من الاجتماع؟

الباز يشيد بموقف
الباز يشيد بموقف مصر من الحرب على سوريا

أشاد الإعلامي محمد الباز، بالموقف المصري الواضح والممثل في تحركات وزارة الخارجية المصرية، التي دعت إلى عقد قمة لبحث الاعتداءات التركية على شمال سوريا، مؤكدًا على أنها عبرت بأشد العبارات عن رفضها لما يحدص ومحاربتها له.
وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن مصر ترحب بكافة طرق الدفاع للسوريين، وتحمل المجتمع الدولي المسئولية الكاملة عن ما يحدث في سوريا من اعتداءات.
وأشار مقدم "90 دقيقة"، إلى أن تصريحات السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية باجتماع الأمم المتحدة، اكد على أن مصر مع الجيش السوري بدون تصينفات، وأنها ترفض وتدين ما يحدث من عدوان على السوريين.
وطالب الباز، الدول الأوربية وجميع بلاد العالم، بعدم دعم ردوغان بالسلاح خلال حربه على سوريا، والغير مبررة، مشيراً إلى أن الجامعة العربية أخطأت في حق سوريا، حتى وصلت إلى ما آلت إليه مؤخراً وسمح لأدودوغان بدخوله للأراضي التركية.
وأشار إلى أن موقف قطر خلال اجتماع جامعة الدول العربية، إلى أن قطر واقفت أردوغان في كل ما ينفذه ضد الأكراد في شمال سوريا، مؤكداً على أنه ما حدث في عدم دعوة سوريا للمشاركة في اجتماع اليوم، كان معقداً للغاية وخطأ.