خبير سياحي : الموسم الشتوي سيكون مميز عن كل عام

خبير سياحي : الموسم
خبير سياحي : الموسم الشتوي سيكون مميز عن كل عام

قال عادل أبو النجا الخبير السياحي البارز ان الموسم السياحى الشتوي لهذا العام نسعى فيه بكل جهد ان يكون مميزا وجاذب لأكبر عدد من السياح عن اى عام مضى ولهذا وضعنا فى خططنا أماكن سياحية غير مشهورة مثل بحيرة السماء التى بالفعل من المقاصد السياحية المرغوبة لأهميتها الدينية عند المسلمين والمسيحيين وارتباطها بالسيدة العذراء والسيد المسيح، ولكن للأسف لم يتم التسويق لها إعلاميا بالشكل الذى يليق بها.
ويضيف أبو النجا : رغم ذلك فهي مشمولة لدينا فى الرحلات بالإضافة الى وادى النطرون باعتبارهم أماكن مقدسة ، فرغم ان مسار العائلة المقدسة لم يسوق له بشكل كامل إلا أننا نجتهد بوضعهم على قائمة الخطة السياحية وخاصة رحلات اليوم الواحد رغم ما نلاقى من صعوبات فى هذا الأمر لعدم توافر التنسيق اللازم مع الفنادق وذلك كله يرجع إلى عدم وجود استثمار سياحي كافي لهذه المناطق الهامة.
وأضاف : ان عدم وجود طيران مباشر من الدول العربية إلى الغردقة ليس بالمشكلة الكبرى إذ مطار القاهرة هو المقر الأساسي لاستقبال الرحلات ولكن إذا وجد طيران مباشر للغردقة يكون أفضل بكثير ويسهم فى النشاط السياحي.
وأشار أبو النجا إلى أنه توجد شركات سياحية خاصة هى من تتواصل مع السوق العربى لاستقطاب السياح إلى مصر ولكن توجد بعض الدول ليس لها طيران مباشر مع مصر.
وأكد ابو النجا ان مصر يأتي إليها وفود سياحية من كافه الوطن العربي وأفريقيا ودول شمال إفريقيا ولا توجد اى صعوبات لأى سائح من اى جنسية.
وأضاف : نحن نعمل على كافة توفير سبل الإجراءات وطرق الراحة والسهولة فى التعامل لأننا نأمل جميعا في رجوع السياحة إلى مصر بشكل قوى يليق بها وبحضارتها فنحن لدينا مقومات سياحية تفوق اى دولة لو أننا سعينا إلى الترويج داخل هذه البلدان بشكل قوى يليق بمصر.
وعن بحيره السماء يذكر ان السيدة مريم العذراء جاءت إلى هذا المكان وأرادت ان تشرب وتسقي السيد المسيح ففجر لها الله سبحانه ينبوع ماء فى قلب البحر الأحمر المالح وهو موجود إلى الآن ماء عذاب فى قلب البحر داخل الصحراء الغربية.