صادق : محاولة البعض ممارسة دور الرقيب على الشعب افتئات على الدستور والقانون

صادق : محاولة البعض
صادق : محاولة البعض ممارسة دور الرقيب على الشعب افتئات

اكد الخببر الدولى ، الدكتور حاتم صادق والأستاذ بجامعة حلوان ، ان مصر تتمتع بوسطية دينية وفكرية وإنسانية اكتسبتها عبر تاريخها الطويل ، ولم تتأثر باى من الحركات والتيارات المتطرفة التي ومازالت تموج بها المنطقة العربية والشرق أوسطية.
وانتقد صادق ، بعض الأصوات التي تحاول ان تزايد على تلك الوسطية بممارسة دور الرقيب الاخلاقى على تصرفات الشعب المصرى الذى قاد عبر تاريخه حركات التحرر من خلال الفكر المستنير والعقيدة الوسطية ليس في الوطن العربى وحسب ولكن أيضا في افريقيا. واعتبر ان مثل تلك المحاولات هي افتئات على الشعب والقانون والدستور.
ولفتت الى ان الشعب المصرى يمتلك من الوعى ما يمكنه من تحجيم او إزاحة ومحو بعض النواب في البرلمان المصرى الذين يسعون للظهور بمظهر حًامى قلعة الفضيلة من خلال اصدار قانون يمنع المساس بالذوق العام والتقليل من احترام الثقافة والتقاليد المصرية أو الإساءة إليها، ويطبق على مرتادي الأماكن العامة، تحت تنسيق مشترك بين وزارة الداخلية والجهات المعنية.
وقال الدكتور حاتم صادق ان مثل تلك المحاولات ستنتهى الى الفشل الذريع وسيمتد هذا الفشل كل من ساهم بشكل مباشر او غير مباشر في هذا الطرح المشبوه ، لافتا الى ان القوانين لا يمكن ان تفرض بطريقة فوقية ، وانه اذا كان هناك بعض المسالب او خروج عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، فهو يظل في اطار الظاهرة التي تحتاج الى بعض التوعية من خلال المؤسسات التعليمية والتربوية بالإضافة الى دور الاسرة التي تمثل عماد المجتمع وهى حائط الصد الأول في توجيه الأجيال الجديدة وحمايتهم من الانزلاق والبعد عن وسطية هذا المجتمع وبحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في الدستور والقانون.