عكاشة : الى متى يظل مركز الصف بالجيزة مهملا منسيا من المسئولين

عكاشة : الى متى يظل
عكاشة : الى متى يظل مركز الصف بالجيزة مهملا منسيا من المسئول

تعجب المهندس محمد عكاشة ، الملقب بخادم جنوب الجيزة ، من صمت المسئولين تجاه مركز الصف جنوب الجيزة ، متسائلا الى متى سيظل اهالى مركز الصف يعانون هم واطفالهم من كارثة بيئية خطيرة لا تحدث فى اى بقعة على وجه الارض ؟ الا يكفى ما نعانيه من مياه جوفية اتت على جميع اراضينا ودخلت منازلنا التى تركها الان معظمنا ؟ الايكفى انه يتم رى الاراض بمياه ملوثة تحملها الينا ترعة الصف (ترعة كوم امبو) التى تاتى بمخلفات المصانع ومخلفات الصرف الصحى لمنطقة جنوب القاهرة لتستخدم فى رى المزروعات الغذائية بدلا من الخشبية كما هو مخطط لها من البداية ؟ ويتحججوا بان هناك محطة تنقية فى عرب ابو ساعد لهذه المخلفات وهى محطة لا تؤدى دورها بالكامل وهناك تقارير مختبئه بفعل فاعل قامت بها لجنة من اساتذة هندسة القاهره توصى بايقاف هذه المحطة او تطويرها لعدم كفائتها .
أضاف عكاشة ، لم يكفى كل ذلك فقد ابتلينا بما تسمى مصانع العظم وهى مصانع تجمع مخلفات مجازرالدواجن من ريش واحشاء داخلية وخلافه حتى الحيوانات والطيورالنافقة وبعد اجراء عمليات كيميائية عليها يتم تحويلها الى بروتين للدواجن مرة اخرى وهذه المصانع تلقى بروائح كريهة جدا على الاهالى تبدا من بعد العاشرة مساء حتى بعد الفجر ، موضحا أن الاهالى تتألم ولا يوجد أى تحرك من قبل محافظة الجيزة بغلق هذه المصانع الملوثة للبيئة بل القاتلة .
تابع عكاشة ، أنه لم يبقى لنا الا السيد الرئيس نرفع له هذه الشكوى لعلنا نجد من يستمع الينا بعد ان اصبحنا سلة نفايات للاسف والسادة النواب يعلمون ذلك ومتابعين لكل كلمه على الفييس ولم يكلفوا انفسهم حتى بالرد باى كلمه جبرانا لخاطر اهاليهم .