اختتام فاعليات مبارة "إحنا مين" بمدارس "القادة" للغات (صور)

اختتام فاعليات مبارة
اختتام فاعليات مبارة "إحنا مين" بمدارس "القادة" للغات (صور)

اختتمت مدارس "القادة" للغات فعاليات الأسبوع الثقافى الحضارى الأول لمبادرة “إحنا مين” بمقر المدرسة بالتعاون مع مؤسسة "يارو" التى يرأس مجلس إداتها الدكتور صديق عفيفى وبحضور عالم المصريات الكبيرة الدكتور وسيم السيسى.
بدأت الفعاليات بالتعريف بمبادرة احنا مين وشعار مصر أم الدنيا وهو شعار مدارس القادة لهذا العام ثم تم افتتاح المبادرة بكلمة السيدة إيمان حافظ مدير عام مدارس “القادة” للغات والتى أكدت على اهتمام “القادة” بأن يعرف الطلبة تاريخ بلدهم وهو ما يساهم فى غرس حب الوطن لديهم علاوة على بث القيم والأخلاق الحميدة لدى الأطفال.
.من جانبه قال الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات الكبير أن الحضارة البشرية التى نراها الآن جاءت من مصر، مشيراً إلى أن الفراعنة علموا العالم أجمع، مضيفاً:”أجدادنا أول من توصلوا للعملية المعروفة بإزالة المياه البيضاء، وأيضًا زرع العيون الصناعية”
من جانبها أشارت الدكتور هالة الطلحاتي المدير التنفيذي لمؤسسة يارو للحضارة المصرية “الراعية لكل فاعليات المبادرة” أهمية المبادرة لاطفال مصر وكيف انها ستقدم لهم جرعة من الأنشطة والورش في علم المصريات وبشكل جديد ومختلف والتي يحتاجها أبناءنا ليشبوا على حب تاريخهم ووطنهم وهويتهم المصرية .
كما أشاد د ممدوح فاروق رئيس جمعية وصف مصر وشريك مؤسسة يارو في تنفيذ المبادرة بكل الجهود المبذولة في تجهيز وتنفيذ الفاعليات سواء من إدارة مدارس القادة أو من فريق عمل المؤسسة وتمنى تكرار هذه التجربة في كل المدارس المصرية .
شلمت الفاعليات حزمة من الأنشطة التثقيفية ومجموعة ورش تدريبية عملية تعليمية وتضم عدد من الألعاب ( بازل عن الحضارة المصرية ومكعبات) والتي أعدت خصيصا لهذه المبادرة حتى تتنوع أساليب توصيل المعلومات للأطفال وبأشكال مختلفة ومتنوعة ومحببة لهم.
تضمنت الفاعليات العرض المتحفي لمجموعة من المقلدات طبق الاصل لعدد من اشهر الاثار المصرية والتي منها حجر رشيد ورمسيس الثاني وقناع توت عنخ امون وحارسي مقبرته والمانيكان وكرسي العرش الخاص به ورأس الملك توت تخرج من زهرة اللوتس والقطط في مصر القديمة والحية ورأس الملك اخناتون بالتاج الريشي ولوحة حورس السحرية وغيرهم من التحف التي أبهرت الزائرين والطلاب.
كما تضمنت الاحتفالية فقرة غنائية لمطربة الأوبرا زينب بركات وشدت (وقف الخلق ينظرون) وعرض استعراضي لرقصة فرعونية لطلاب المدرسة .