أحمد موسى يكشف علاقة المخابرات التركية بباسل حسن منفذ تفجير الطائرة الروسية بمصر (فيديو)

أحمد موسى يكشف علاقة
أحمد موسى يكشف علاقة المخابرات التركية بباسل حسن

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هيئة الإذاعة الدنماركية ذكرت أن الإرهابي باسل حسن من أصل لبناني ولديه الجنسية الدنماركية وأحد المتورطين في تفجير طائرة الركاب الروسية في مصر.
وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي »، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم القبض على إرهابي في استراليا يدعي خالد خياط واعترف للشرطة الاسترالية على باسم حسن وشقيقه طارق خياط وكشف أن الثنائي خططوا لتفجير الطارئة الإماراتية من استراليا ومتجهة إلى دبي وتم القبض على خالد الخياط قبل تنفيذ العملية.
وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أنه خالد خياط اعترف على أن لديهم تكليف لتفجير طائرة شرم الشيخ ثم تفجير طائرة قادمة إلى دبي، كاشفا أن باسل حسن كان يوجد في تركيا وقام بمقابلة عدد من المسئولين الأتراك المحتجزين لدى داعش.
وكشف الإعلامي أحمد موسى أن التقرير الدانماركي أكد أن القضاء التركي أفرج عن باسل حسن مقابل عدد من المسئولين الأتراك المحتجزين لدى داعش، حيث تم الإفراج عن الدبلوماسيين الأتراك مقابل الإفراج عن 15 عضو من تنظيم داعش الإرهابي، وتم الإفراج عنه في 23 أكتوبر 2014 بقرار من القضاء الترك
وتابع موسى أن باسل حسن خضع للتنسيق مع المخابرات التركية وتم تدريبه على اختراق مطارات العالم ومنها مصر والإمارات لتنفيذ عمليات إرهابية وفقا للتقرير الدنماركي.