طلاب "حقوق عين شمس" يبدؤون رحلتهم لمحاكاة الأمم المتحدة

طلاب حقوق عين شمس
طلاب "حقوق عين شمس" يبدؤون رحلتهم لمحاكاة الأمم المتحدة

يبدأ طلاب نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة عين شمس "ASMUN" رحلتهم في البحث عن الطلاب المشاركين في اللجنة الأكاديمية، حيث تعد هذه المرحلة من أهم فعاليات النموذج كل عام حيث يتقدم عدد كبير من الطلاب و يتم تصفيتهم للوصول للعدد المحدد الممثل للجزء الأكاديمي بالنموذج، والذين يعدون قوام وأساس نموذج المحاكاة.
ويهدف نموذج محاكاة الأمم المتحدة التابع لكلية الحقوق بجامعة عين شمس إلى زيادة الوعي الثقافي والحضاري لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم الشخصية وكيفية التعبير عن آرائهم و مواكبة الأحداث العالمية، علما بأن النموذج سوف يستمر لمدة أربعة أسابيع في استقبال الطلاب من مختلف الكليات و الجامعات .
ويتم تنظيم النموذج تحت رعاية كل من د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، ود. ناجي عبدالمؤمن عميد كلية الحقوق ، ود. أحمد ديهوم المشرف الأكاديمي للنموذج.
وأشار د. أحمد ديهوم المشرف الأكاديمي للنموذج إلى أن هذا النموذج يأتي للعام الثالث عشر على التوالي بعد أن تأسس على يد مجموعة من طلاب كلية الحقوق في عام 2007
واضاف محمد عماد مسئول العلاقات العامة أن النموذج نجح في الحصول على إعتماد وزارتي الثقافة و الخارجية و مكتب الأمم المتحدة في مصر، مؤكدا أن هذا العام سيكون من الأعوام الخاصة للنموذج، وسيكون مليئا بالمفاجآت السارة للطلاب