أثري يطالب بحملة إعلانية ضخمة للتعريف بالمتحف الزراعى ومقتنياته

أثري يطالب بحملة
أثري يطالب بحملة إعلانية ضخمة للتعريف بالمتحف الزراعى

قال محمود فوزى مدير الشئون الأثرية بمنطقه أثار الشرقية، ان افتتاح معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي فرصة جيدة للزوار للتعرف على تاريخ الزراعة المصرية ونشأتها وتطورها كما يعد فرصة جيدة ايضا لتعريف الزوار عن الغرض من إنشاء المتحف الزراعى وهو توثيق لذاكرة مصر الزراعية وأن يكون نافذة تطل منها كل الأجيال على حضارة مصر الزراعية.
وأضاف: مثل تلك المناسبات تعد فرصة عظيمة لتوعية الجمهور بالمتحف والاثار بوجه عام وتقديم كافة المعلومات الخاصة بالمتحف واهميتها هى وجميع الأثار المصرية.
وطالب فوزي قطاع المتاحف بتكثيف حملاته للتوعية بالمتاحف وتعريف الناس أن هذا يعود عليهم بالنفع المادى ايضا حيث لابد من ايضاح هذه النقطة لكافه أطياف الشعب.
وأكد فوزي أنه لابد من تعديل المواد الاعلانية وتكثيفها لشد انتباه الناس لتتضمن توعية ثقافيه كبيرة ونشر أهمية الأثر لدى الناس ونشر أهمية الوعي بالأثار بين طلبة المدارس والجامعات بشكل مستمر.
ويقول فوزي: المتحف الزراعي أقيم فى قصر الأميرة فاطمة أسماعيل بنت الخديوى أبنه الخديوى اسماعيل فى حى الدقى وبدء العمل عليه فى عام 1930 بعد ما صدر قرار بأنشائه من مجلس الوزراء المصرى فى 21 نوفمبر عام 1927 وقد سمي فى البدايه "متحف فؤاد الأول ألزراعى" وبعد ذلك أصبح المتحف الزراعى المصرى.
ويضيف: تبلغ مساحة المتحف أكثر من ثلاثين فدان أى ما يعادل 175ألف متر الف متر مربع ويعتر أول متحف زراعى فى العالم كله
وهو يروى قصة حياة الفلاح منذ عهد المصريين القدماء حتى العصر الحديث والمتحف يتبع وزارة الزراعة وتشرف عليه وزارة الأثار لاحتوائه على مقتنيات أثرية ولهذا نطالب باستغلال هذا الحدث بأن تنطلق حملة اعلانية ضخمة عن المتحف وعن المقتنات الأثرية الموجودة بداخله ولا شك أن هذه الحملة الاعلانية سينتج عنها تحقيق عائد كبير من الإيرادات.