التأمين الصحي: المنظومة الجديدة ضمان وأمان للمصريين والدخول فيها إلزامي (فيديو)

التأمين الصحي: المنظومة
التأمين الصحي: المنظومة الجديدة ضمان وأمان للمصريين والدخول

قال الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، إن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل التي افتتحها اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي من الخطوات الاساسية التي تتخذها أي دولة متقدمة.
وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة « صدى البلد»، أنه جاري حاليا تدريب العاملين في المجال الصحي للتعامل مع المنظومة الجديدة، حيث تم إرسال بعثتين لإنجلترا في طب الأسرة وتم التنسيق مع الخبراء اليابانيين لتدريب الأطباء المصريين.
وتابع أنه تم التعاقد مع الخبراء الهنود من أجل تدريب الأطباء المصريين علي الرعاية الأولية، كما تم رفع كفاءة البنية التحتية للأماكن الصحية.
وشدد على أن المنظومة الجديدة ضمان وأمان للمواطنين، ويتح لهم الحصول على الخدمات الطبية مجانا طالما أنهم مشتركين في المنظومة.
أضاف أنه تم عمل تخطيط للمحافظات للتعرف على احتياجاتها حتى تكون الخدامات المقدمة فيها مناسبة للمواطنين في المحافظات.
وأشار إلى أن هناك 550 ألف مواطن انضموا لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، منوها إلى أن الدخول في المنظومة إلزامي على المصريين.
وكشف أن الاشتراك في المنظومة يكون شهريا وعن طريق ذهاب المواطن مع أسرته للإدلاء ببعض البيانات الخاصة بالأسرة وعمل فحص شامل لكل أفراد الأسرة لتحديد الحالة الصحية لكل فرد وتحديد طبيب للأسرة ، وفتح ملف طبي إلكتروني للفرد يسهل للطبيب التعامل معه والإطلاع عليه.
لافتا إلى أن المنظومة الجديدة تحفظ كرامة المواطن وتمكن غير القادر من الحصول على خدمة طبية سواسية مع غيره، مؤكدا أن المنظومة الجديدة الجديدة من أحسن النظم الصحية في العالم.