محمد الباز: هناك إصرار دائم من قوى دولية على جر رجل مصر في معارك عسكرية

محمد الباز: هناك
محمد الباز: هناك إصرار دائم من قوى دولية على جر رجل مصر

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس السيسي حينما تحدث عن التهديدات المباشرة، من اتفاقيات تقوم بها تركيا وليبيا، كان حتمًا عليه أن يتحدث بهذا الوضوح، وحذر من المساس بالأمن القومي المصري، المتأثر بما يحدث في ليبيا والسودان، ولم يتحدث عن سوريا، لأنه لا توجد حدود مهددة بينهم.
وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الوضع في ليبيا، أن هناك جيش وطني، يقوده الخلفة حفتر، وحررها من معظم المليشيات، وظهر السراج مدعوم من مليشيات إرهابية ونظام أردوغان، بحكومة جديدة، والمفروص أن يتوصلوا إلى اتفاق، إلا أن هذا لم يحدث.
وأكد مقدم "90 دقيقة"، على أن الرئيس السيسي شدد على أنه لن يسمح لأي دولة أجنبية أن تتدخل في الأوضاع في ليبيا والسودان، لأنها في عمق الأمن القومي لمصر، لأن السراج الآن في مقر التآمر الأكبر في قطر، وترك المليشات الإرهابية في ليبيا، وأصدر بيان بعد تصريحات الرئيس السيسي.
وأشار إلى أن ما يحدث أن هناك إصرار من قوى دولية، على جر رجل مصر في معركة مباشرة في أي دولة، وهذا ليس أي كلام، وانظروا إلى الجيش العراقي والسوري، بدأت عجلة تفيكيك الجيوش العربية منذ حرب الكويت والعراق، هذا القرار الذي سرح الجيش العراقي، وبعدها وقع الجيش السوري.