الباز: مرسي كان يحاول أن يجر قدم الجيش المصري في حرب عسكرية حينما قال "لبيك سوريا"

الباز: مرسي كان يحاول
الباز: مرسي كان يحاول أن يجر قدم الجيش المصري في حرب عسكرية

هاجم الإعلامي محمد الباز، البيان الصادر عن حكومة الوفاق الليبية، والذي أصدره فايز السراج، مؤكدًا على أنه يمثل أعلى درجات الكوميديا السياسية على الإطلاق، وهو يتحدث عن الجيش الوطني الليبي بأنه تشكيل عسكري خارج عن القانون ويقوده مجرم حرب، وهو رئيس حكومة الدولة.
وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن السراج تحدث عن أنه قضى على داعش، والحقيقة أنه يوجد "كوكتيل" من الجماعات الإرهابية، ويطالب من مصر أن تعمل من أجل أمنها القومي، وهذا طبيعي، إلا أن ما جاء في البيان كان ليس له علاقة بالواقع.
وأشار الباز، إلى ان هناك نوع من التحرش العسكري للجيش المصري، ويوم 16 يونيه 2013 حينما قال محمد مرسي، "لبيك يا مرسي"، كان يريد أن يدخل الجيش المصري في معركة ليست معركته، ولذا وقف الجيش المصري ورفض الدخول في تلك الحرب، لانهاكه واستغلاله، وهناك استغلال واضح لأردوغان لتنفيذ هذا المخطط.
وتابع مقدم "90 دقيقة" إلى أن هذا المخطط الدولي، هو اقتصادي، يبدأ بضعف الجيوش ثم نهب ثرواتهم وهم مكتوفي الأيدي، المخطط واضح ويجب أن نكون منتبهين، ولذا صرح الرئيس، أنه مسالم ولكن لو فرض عليه القتال لكان، فهو على علم أن هناك حرب قادمة، وحينما ظهر محمدعلي يضرب في مصر، لم يكن الهدف "فلوس" أو غيره، وإنما كان هدفه هز الثقة في الجيش لضربه.
وأوضح ان بيان الخارجية المصرية، كان في بالغ الحكمة، حينما رد على البيان الصادر عن حكومة السراج، بقوله إين الحكومة التي تدين، متسائلًا: "هم فين فعلًا، لأنه لا يوجد مجلس رئاسي لحكومة الوفاق، وهذا رد دبلوماسي".