نصائح مهمة للسيدات للحصول على قوام مثالى بعد الولادة | فيديو

نصائح مهمة للسيدات
نصائح مهمة للسيدات للحصول على قوام مثالى بعد الولادة | فيديو

قال الدكتور مجدي الفار، استشاري جراحات السمنة وتنسيق القوام، إن هناك ثلاث أشياء تتسبب فى ترهلات الجلد لـ السيدات وهم: الولادة والسمنة، والعمليات الجراحية القديمة التي تؤثر على عضلات الجسم.
وأضاف مجدي الفار، خلال حواره ببرنامج « حياة سعيدة» المذاع على قناة المحور، تقديم الدكتورة رانيا حمدي، استشاري النساء و التوليد، أن الترهات تتم فى المنطقة التى يكون فيها العضلة ضعيفة، مثل اليد من الأسفل و البطن و ما بين القدمين.
وأشار استشاري جراحات السمنة، إلى أن عضلة البطن موجودة لحماية الأمعاء، ولكن بعد الولادة تكون هناك مسافة بين الأمعاء و العضة، فهذه المنطقة يتجمع فيها دهون لحماية ما بداخل البطن.
وأوضح، استشاري جراحات السمنة، أن هناك بعض السيدات تلجأ لعمليات شد البطن، ولكن هذه العملية تترك علامات بالجلد، مؤكدًا أن عملية شد البطن جرحها كبير.
وأكد استشاري جراحات السمنة، أن، كل سيدة يختلف جلدها عن الأخري، فـ الأطباء يجب عليهم تحضير المريضة قبل العملية، معلقًا : هناك بعض الأطباء تقوم بعمل العمليات وتترك المريض ولا تهتم به.
وكشف استشاري جراحات السمنة أن المرأة التى تريد أن تحصل على قوام مثالى بعد الولادة عليها أن تستمر مع الطبيب بعد إجراء عملية شد البطن، مؤكدًا أن علاج الجرح يجب أن يبدأ بعد 21 يوم من العملية ويستمر لمدة 6 أشهر .