جورج عياد: احياء مسار العائلة المقدسة هو احتفال بالمصريين والايطاليين الذين جاءوا للاحتماء بمصر | صور

جورج عياد: احياء
جورج عياد: احياء مسار العائلة المقدسة هو احتفال بالمصريين

احتفل رجل الأعمال جورج عياد رئيس منظمة رجال الأعمال المصريين بالخارج بحفل إحياء مسار العائلة المقدسة، بفندق الماسة ، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة.
و قدم جورج عياد فرصة للشباب لادارة الاحتفال بانفسهم من خلال الطالبة مارلى مدحت التى قدمت مشروع”the way” باعادة تصميم بعض صور مسار العائلة المقدسة وقامت الشركة بطبع الصور فى كتيب وتوزيعه خلال الحفل مايكشف تفاصيل جديدة فى مسار العائلة المقدسة فى مصر .
وعرض جورج عياد خلال الحفل مشروع “حملة دعاية لمسار العائلة المقدسة” لباحث الماجستير مينا عادل عزيز الذى تقدم بمشروع عن رحلة العائلة المقدسة لأرض مصر ،وكيف يصبح حج مسيحى وسياحة دينيه ، واستعرض خلال الحفل تفاصيل المشروع ليتحول الى مشروع قومى وهو الهدف الذى أكد عليه رجل الاعمال جورج عياد .
وقال جورج عياد خلال الحفل ان احياء المسار هو احتفال بالمصريين والايطاليين الذين جاءوا للاحتماء بمصر ،مشيرا انه أتاح الفرصة للشباب لتقديم مشروعات عن احياء المسار فى مصر ، مايؤكد على ان مصر تباركت بهذه الرحلة، والدعوه للسياحة الدينية فيها هو هدف قومى ليس للمسئولين عن السياحه فقط لكن لكل الوطنين فى مصر.
كما حضر الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي الذى عبر عن سعادته بالاحتفال بحضور وفد ايطالى لاحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر ، وقال ان مصر احتضنت الجميع وعاشوا فى ربوعها على ارض الكنانه ، واحتمت بها العائلة المقدسة وفيها منبر للملك سليمان،فتباركت مصر وبنى فى كل مكان دخلت فيه العائلة المقدسة مباركس ،واقيمت فيه كنسية تذكار لمباركة الارض ، فمبارك شعب مصر . واشاد بدور رجل الاعمال جورج عياد باهتمامه باحياء المسار والدعاية للسياحة الدينية فى مصر التى تحتوى على“ثلث اثار العالم”.
وتحدث نيكولا مانينو رئيس الوفد الايطالي عن التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا، مشيرا أن الدولتان تربطهما علاقة وثيقة منذ زمن بعيد، وأوضح نيكولا أن الشعب الإيطالي يعشق الشعب المصري ويرى أن هناك تقارب كبير في العادات بين الشعبين.
وحضر الحفل نخبة من رجال السياسة وأعضاء البرلمان، والإعلام ورجال الدين، ويعد من أبرز الحاضرين، موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، والأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، واللواء حاتم باشات، وعمرو صدقي، ورانيا يحيي، وعدد من نواب البرلمان منهم محمود بدر وطارق الخولي، كما حضر الأب بطرس دانيال رئيس المركز الثقافي الكاثوليكي.
كما حضر الوفد الإيطالي الذي يضم عدد من المسؤلين، أبرزهم نيكولا مانينو رئيس منظمة البرلمان الدولي للتشريع بإيطاليا، وأنطوني سباتيلا مستشار رئيس الوزراء الإيطالي، وديبونو باولو المسؤل عن ملف الفن في الفاتيكان،وسالديسكو سالفادور عضو البرلمان الإيطالي، وروفا فيليبو بالرقابة الإدارية الإيطالية.
قدمت الحفل الإعلامية ناردين حبيب، وتم عرض فيلمين تسجيليين الأول بعنوان “العائلة المقدسة” يروي تاريخ العائلة المقدسة فى مصر بمحافظاتها المختلفة، والثاني يحكي عن التاريخ الوطني المصري وكيف تخلصت مصر من جماعة الشر، كما تحدث بعض المسؤولين الإيطاليين عن التعاون بين البلدين في الكثير من المجالات.