قصور الثقافة: الشرطة جهاز وطني ومعدل التنمية في مصر "أشبه بالمستحيل" | صور

قصور الثقافة: الشرطة
قصور الثقافة: الشرطة جهاز وطني ومعدل التنمية في مصر "أشبه با

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم العديد من المحاضرات واللقاءات الثقافية والورش الفنية وعروض الأفلام التسجيلية بمحافظة الغربية، وذلك ضمن احتفالاتها بعيد الشرطة، والمقرر أن تستمر فعالياتها حتى نهاية شهر يناير الجاري.
تأتي أنشطة قصور الثقافة تخليدا لذكرى موقعة الاسماعيلية التي استشهد فيها 50 من أبطال الشرطة المصرية، فيما قدرت أعداد الجرحى بأكثر من 80 مصابا بعد رفض رجال الشرطة مغادرة مبنى محافظة الاسماعيلية وتسليم أسلحتهم لقوات الاحتلال الانجليزي، وذلك يوم 25 يناير 1952م.
وشهد قصر ثقافة طنطا توافد العديد من أهالي الغربية للمشاركة في فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة،والذي تضمن اقامة ندوة بعنوان "رجال الشرطة.. الأمن والأمان" ناشد خلالها اللواء خالد أبو طالب الشباب المصري بضرورة احترام مؤسسات الدولة ومنها الشرطة المصرية قائلا:"الشرطة المصرية أحد مؤسسات الدولة الهامة، ضحت ولا تزال برجالها في سبيل حفظ أمن الوطن، ومحاربة كل أشكال الارهاب والتطرف".
من جانبه، أكد العقيد عاطف محمد أن ثقة المصريين بقيادتهم السياسية أصابت خفافيش الظلام بالحسرة والاحباط مشيرا الى التطور الملحوظ في مجالات التنمية التي تشهدها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية، وأضاف قائلا:"ما تم أشبه بالمستحيل".
واستمع الحاضرون لباقة متنوعة من الأغاني الوطنية قدمتها فرقة الموسيقى العربية بالقصر، ومنها "خلي السلاح صاحي""أحلف بسماها""يا حبيبتي يا مصر"و"تسلم الأيادي"، فيما تسابقت مجموعة من مواهب القصر في القاء العديد من الأبيات والقصائد في حب مصر، هذا وقد شهدت الاحتفالية اقامة معرض فني ضم الكثير من لوحات الفن التشكيلي التي جسدت فنون البورتريه والتصوير والرسم بالفحم.