دار كتب طنطا: الشائعات خطيرة وشبابنا أكثر وعيا بتحديات وطنه

دار كتب طنطا: الشائعات
دار كتب طنطا: الشائعات خطيرة وشبابنا أكثر وعيا بتحديات وطنه

أكدت مدير دار الكتب بمدينة طنطا خطورة الشائعات على الفرد والمجتمع ووصفتها بأنها "أخطر حروب القرن ال 21"وطالبت الشباب بأخذ الحيطة والحذر خلال متابعة الأخبار اليومية التي تبث على وسائل الاعلام المختلفة وبخاصة منصات التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية للندوة التثقيفية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "محاربة الشائعات" بالتعاون مع مديرية أوقاف الغربية، وفيها أشار الشيخ سامح الصارم رفض جميع الأديان السماوية اطلاق الشائعات بجميع أنواعها، وبخاصة ما تشيع الفوضى بالمجتمعات.
وتابع:"وصف الله مروج الشائعة في القرآن الكريم بكلمة "فاسق"لأن المسلم الحق يجتنب قول الزور أو ترديده لما له نتائج خطيرة تدعو لإحداث الفتن بين أبناء المجتمع، أو السعي لزعزعة استقرار البلاد للإضرار بمصالحه الأمنية أو الاقتصادية.
وأشار الى ضرورة عقد اللقاءات والفعاليات الثقافية والدينية لنشر الوعي المجتمعي بين الشباب عن خطورة الشائعات وترويجها، وبخاصة التي تستهدف أجهزة ومؤسسات الدولة، ونبه قائلا:"لابد من معرفة الحقيقة كاملة من مصادرها الرسمية والمعنية بالأمر" مؤكدا أن شباب مصر على قدر عال من الوعي بتحديات وطنه، وما تسعى اليه بعض الجهات والمنظمات من بث الشائعات في المجتمع لتعطيل عجلة التنمية والبناء.