محمد الباز للفلسطينين : حل القضية لن يتم بدون التفاوض وخير دليل ما فعله السادات لإستعادة الأراضى المصرية

محمد الباز للفلسطينين
محمد الباز للفلسطينين : حل القضية لن يتم بدون التفاوض وخير د

قال الإعلامى محمد الباز أن الجامعة العربية شهدت اجتماعا مهم لوزراء الخارجية العرب عقب اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب خطة السلام لتحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط.
وأضاف محمد الباز خلال برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية ، قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ، والذى أكد خلاله الرئيس السيسى على مواقف مصر الثابته تجاه القضية الفلسطينة ، كما أكد على ضرورة توافق الفلسطينيين فيما بينهم لتحقيق التفاوض لحل القضية الفلسطينية.
وأكد محمد الباز ، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان حريص على تحقيق السلام من خلال التفاوض المباشر حتى وصل الأمر إلى ذهاب الرئيس السادات إلى إسرائيل وأمريكا من أجل التفاوض ، وإلى الآن الكثير يتهم الرئيس السادات بالخيانة بسبب التفاوض لكن نتيجة هذا التفاوض نجحت مصر فى استعادة أراضيها.
وأشار الإعلامى محمد الباز إلى ضرورة لجوء القيادة فى فلسطين والحركات الإسلامية للتفاوض من أجل حل القضية الفلسطينية ، لافتا إلى أن ورقة التفاوض تعد ورقة ضغط من قبل الفلسطينيين على أمريكا وإسرائيل ، مؤكدا أن الرفض لخطة السلام نوعا من التفاوض أيضا.
وأوضح محمد الباز ، أن الرئيس محمود عباس أبو مازن كان واضحا فى اجتماع وزراء الخارجية العرب برفضه خطة السلام ورفض القدس عاصمة لإسرائيل ورفض قرار اللاجئيين الفلطسيين ، كما كشف أبو مازن تفاصيل لقاءه بترامب ونتينياهو قبل صدور خطة السلام .
وانتقد الاعلامى محمد الباز ، الكاتب الفلسطينى ياسر الزعاترة عقب هجومه على الرئيس الفلسطينى وجامعة الدول العربية بعدما وصف كلماتهم بالعبثية فى تدوينة له على حسابه على تويتر ، فى وقت أعلن أبو مازن رفضه التام لخطة السلام.