لم يتبقى من الأسرة سوى طفل صغير..التفاصيل الكاملة لحادث الأهرام المأساوي

لم يتبقى من الأسرة
لم يتبقى من الأسرة سوى طفل صغير..التفاصيل الكاملة لحادث الأه

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في مذحة حدائق الاهرام بعدما انتقل فريق من محققي النيابة العامة لإجراء معاينة تصويرية لموقع الجريمة.
وأكدت المعاينة والمناظرة أن هناك آثار خنق حول رقبة الزوجة وكسر في الجمجمة للزوج وابنته الرضيعة، وحرزت النيابة بعض المحتويات بالشقة، وقررت عرض الجثث على الطب الشرعي، لتشريحها لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير الصفة التشريحية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها، وتفريغ كاميرات المراقبة إن وجدت.
واستمع فريق المحققين المشكل من النيابة العامة ورجال البحث الجنائي ومفتشي قطاع الأمن العام، إلى أقوال شهود العيان والجيران وإجراء المعاينة لمسرح الحادث والبحث عن علاقات الضحايا.
ورفع رجال المعمل الجنائي البصمات لإعداد تقرير بشأن الواقعة، وكشفت المعاينة، سلامة منافذ الشقة «الباب الرئيسي - الغرف – النوافذ» فضلاً عن عدم وجود آثار بعثرة في محتوياتها أو سرقة متعلقات الضحايا، إذ عُثر على هواتفهم المحمولة.
وتشير التحريات الأولية، الى أن الزوج متهم بقتل زوجته ورضيعته ويدعى الأب "أشرف" 45 سنة، خنق زوجته "إيمان" 35 سنة، بواسطة "كوفية" ثم انتحر رفقة رضيعته "نجوى" 7 أشهر عبر شرفة المنور العقار رقم (268 د) بمنطقة حدائق الأهرام.
وأشارت التحريات إلى أن ضائقة مالية وتعثر في سداد استحقاقات مالية لعدد من عملائه حيث كان يعمل في مجال الاستثمار العقاري واتفق مع بعض المواطنين على استثمار أموالهم مقابل أرباح شهرية إلا أنه عجز عن السداد وتعرض لأزمة دفعته إلى الانتحار.
وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة قد عثرت على جثث أسرة كاملة، أب وزوجته وطفلة رضيعة مقتولين داخل شقتهم في الهرم، وتلقى قسم شرطة الهرم بلاغ بالعثور على جثث أسرة بأكملها مقتولة داخل شقتهم، وعلى الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، وبالانتقال تبين وجود جثة أب وزوجته وطفلة رضيعة،وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.
وقامت الإدارة العامة لمباحث الجيزة بعمل تحرياتها، في الواقعة لكشف غموض الواقعة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، وانتقل خبراء الأدلة الجنائية لمناظرة الجثث، وإجراء معاينة الشقة التى شهدت الواقعة، والاستماع لأقوال الجيران وفحص كاميرات المراقبة.
وقام فريق البحث الجنائي بمناقشة الطفل الناجي من الأسرة، وقال الطفل الناجى "أدهم صاحب الـ 9 سنوات، "مشوفتش حاجة كنت نايم.. وصحيت لقيت ماما مقتولة"، وأكد الطفل ، أنه بعد ما استيقظ من نومه وجد والدته مقتولة بالشقة، ولم يعثر على والده وشقيقته الصغرى الرضيعة، بدأ بالصراخ حتى سمعه الجيران وانطلقوا نحوه وفور دخولهم الشقة وجدوا جثة الأم، وبعد البحث عثروا على جثة الطفلة ووالدها بمنور العقار، وكشف التحقيقات، عن مفاجآت جديدة حول واقعة "مذبحة حدائق الأهرام"، وتبين أن الطفل الناجي من الجريمة، والطفلة المعثور على جثتها، أخوات من الأم، والزوج المعثور على جثته والدها.
وعلي الفور انتقل فريق من نيابة الهرم، برئاسة المستشار عبد العزيز عثمان، رئيس النيابة، بالانتقال لموقع الواقعة بمنزلهم بحدائق الأهرام، لإجراء المعاينة التصويرية ومناظرة الجثث.
واستمعت النيابة إلى أقوال شهود عيان فى الواقعة، وذكروا إن المجنى عليه قبل مجيئه إلي منطقة حدائق الأهرام كان يقيم فى منطقة المرج، ويملك مكتب استثمار عقارى، وخلال هذه الفترة جمع مبالغ مالية ضخمة من المواطنين بلغت ملايين الجنيهات، على إثر توظيفهم فى مجال العقارات، مقابل أرباح شهرية، ولكنه بعد فترة لم يستطع سداد تلك الأرباح، وأضافوا، أنه مع عدم استطاعة المتهم على سداد الأرباح، وملاحقته من قبل عدد كبير من المواطنين من موظفي الأموال، قرر ترك المنطقة والاختفاء فى منطقة حدائق الأهرام، فتوجه إليها بصحبة زوجته وابنته، إلى أن تم العثور على جثته وأفراد أسرته صباح الأحد.
وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، أن الأب وراء قتل زوجته وإبنته قبل انتحاره بإلقاء نفسه من منور العقار، وأضافت التحريات الأولية، أن رب الأسرة (الأب) كان عليه ديون بلغت 20 مليون جنيه ويستحق الدفع أحد أقساط تلك الأموال يوم الاثنين، إلا أنه فشل فى التصرف فى المبلغ وخوفا على أسرته أقدم على خنق الزوجة حتى تأكد من وفاتها ثم القى بابنتهما الرضيعة 8 شهور من منور الشقة القاطنة فى الطابق الخامس، ثم انتحر بالقاء نفسه من ذات الطابق فى العقار الذى يسكنون فيه، فيما كان الطفل" ادم" الذى يبلغ من العمر 5 سنوات ابن زوجته الذى يقيم معهما بغرفة داخل الشقة، والذى يعد الناجى الوحيد فى الحادث.
وأنهت النيابة جنوب الجيزة من مناظرة جثث الواقعة، وأمرت بتشريح الجثامين وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بهم؛ للوقوف على ظروف وملابسات إصابتهم التي أودت بحياتهم.
وكانت نيابة جنوب الجيزة قد استمعت لاقوال الطفل الوحيد الناجي من جريمة العثور على جثة أب وزوجته وطفلة رضيعة مقتولين بالهرم، في محاولة لكشف غموض الواقعة .
وقال الطفل خلال مباشرة التحقيقات وهو في حالة إنهيار "أنا كنت نايم ما عرفش أي اللي حصل صحيت علي جرس الباب وما سمعتش صويت ماما ولا إستغاثة بابا".
وأضاف: “بالليل اتعشينا وكنا مقررين هنخرج النهاردة، كلنا ونمنا الساعة ١ بالليل، صحيت النهاردة حوالي الساعة ٩ ونص علي جرس الباب لاقيت أخويا الغير شقيق دخلنا لاقيت ماما جثة علي الارض ومخنوقه ومفتحه عنيها حاولت أصحيها لكن ما فيش فايده".
وبالمعاينة وجدت جثة الزوجة في اوائل العقد الثالث من عمرها، يتضح عليها محاولات "الخنق"، ووجدت النيابة العامة جثة الأب والطفله الرضيعه ذات ٨ أشهر "بمنور" العقار وبهما كسور وتهشم بالجمجمة.
ترجع تفاصيل الواقعة لورود بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الهرم، بالعثور على جثث أسرة بأكملها مقتولة داخل شقتهم بحداءق الأهرام ، وعلى الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، وبالانتقال تبين وجود جثة أب وزوجته وطفلة رضيعة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الحادث، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة